أعلنت سفارة الولايات المتحدة الاميركية في بيان، "ان القائم بأعمال السفارة، إفتتح محطة ضخ جديدة تعمل ب​الطاقة الشمسية​ وخزان بسعة 300 متر مكعب سوف يوفر المياه النظيفة إلى 21000 مواطن من سكان بلدة غزة، في ​البقاع الغربي​. وإن مشروع مياه لبنان الممول من ​الوكالة الأميركية للتنمية الدولية​ (USAID)، تشارك مع مصلحة مياه البقاع (BWE) وبلدية غزة.

وأكد القائم بالأعمال الاميركي وايت في كلمة "دعم حكومة الولايات المتحدة المستمر ل​قطاع المياه​ في لبنان، قائلا: "منذ العام 2000، استثمرت ​الحكومة الأميركية​، من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، أكثر من 180 مليون دولار في قطاع المياه في لبنان. وشمل هذا الدعم، بالتعاون مع شركائنا المحليين، العديد من الأنشطة لزيادة كمية المياه وتحسين جودتها." واضاف:" ان هذه المبادرة التي تمولها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية والتي تقدر قيمتها بـ 800 ألف دولار تقدم إمدادات مياه ثابتة، وتوفر ما يصل إلى 60 ألف دولار من تكاليف ​الوقود​ سنويا، وهي إحدى المبادرات التي يقدمها مشروع مياه لبنان الذي تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بقيمة 65 مليون دولار لتحسين خدمات المياه العامة في لبنان".

وختم ,وايت ان" الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تعمل مع مصالح المياه اللبنانية والمجتمعات المحلية و​المصانع​ الخاصة لتعزيز الحفاظ على المياه وتشجيع ممارسات الاستخدام المستدام لها والحفاظ على ​نهر الليطاني​".