أولم مجلس إدارة الصندوق التعاوني للمختارين في ​لبنان​ تكريما لمجلس إدارته السابق ومديره العام، برعاية محافظ بيروت ​القاضي زياد شبيب​ وحضوره، وبالتعاون مع ​بلدية بيروت​، في مطعم "أنا بيروت" - ​أنطلياس​.

وحضر النائب ​نقولا صحناوي​ ممثلا كتلة "​لبنان القوي​"، النائب ​نزيه نجم​ ممثلا كتلة "المستقبل"، النائب ​محمد خواجة​ ممثلا كتلة "التنمية والتحرير"، النائب نديم الجميل ممثلا حزب الكتائب اللبنانية، النائب هاكوب ترزيان ممثلا حزب الطاشناق، النائب فيصل الصايغ ممثلا الحزب التقدمي الإشتراكي، إضافة إلى رؤساء روابط المختارين في لبنان.

ورحب شبيب بالنواب والمخاتير، مشيراً الى أن "الجانبين يتشاركان في تمثيل المواطنين، لكن المختارين الذين يتركز دورهم في إطار دائرة أصغر وهو الحي أو القرية، فهناك مسؤولية كبيرة ملقاة على عاتقهم"، لافتاً الى أنه "لقد بلغتم مستوى متقدما في مشوار تحقيق المطالب، تستحقون التهنئة عليه، رغم أن المطلوب العمل دائما بجدية من أجل تحقيق الأفضل".

وتحدث عن "دور المختار عموما ومسؤوليته تجاه الناس وواجباته"، مؤكدا أن "المختار لا يتخلى عن دوره في المجتمع حتى بعد انتهاء مهامه رسميا"، مشيدا ب"مسيرة رئيس مجلس إدارة الصندوق المنتهية ولايته المختار بشارة غلام"، واصفا إياه ب"المختار المثالي المجبول بخدمة الناس"، لافتا إلى "أهمية مسيرته وحجم دوره وحسن قيامه بمهنته".

وتمنى لرئيس مجلس إدارة الصندوق التعاوني الجديد للمختارين ابراهيم حنا وأعضائه "مسيرة ناجحة"، متحدثا عن دور المدير العام للمجلس جلال كبريت في إنجاح تجربة الصندوق التعاوني ومسيرته".

وأشار إلى "أهمية دور روابط المخاتير على امتداد لبنان والتعاون بين المخاتير في كل لبنان".