أعلنت وزارة ​الخارجية الروسية​، في بيان، أن "​الولايات المتحدة​ الأميركية تقدم دعما عسكريا مباشرا لتشكيلات ​التحالف العربي​ المقاتلة في ​اليمن​"، موضحة أن "​روسيا​ مقتنعة بأنه لا حل عسكري للصراع اليمني".

ولفتت الخارجية الروسية إلى أنه "في الأيام الأخيرة بدأت في اليمن مرحلة جديدة من تصعيد النزاع المسلح الدموي والمدمر بمشاركة التحالف العربي الذي تقوده ​السعودية​".

وأوضحت الخارجية أنه "من الجدير بالذكر أن مثل هذا التطور السلبي للأحداث يحدث على خلفية الدعوات الأخيرة من قبل ​الإدارة الأميركية​ لجميع المشاركين بالصراع في اليمن، لوقف جميع الأعمال العدائية في غضون شهر والبدء من خلال وساطة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن مارتن غريفيتث، بالمفاوضات بشأن التسوية السلمية".

ورأت الخارجية الروسية أنه "بالنظر إلى أن الولايات المتحدة تقدم دعما عسكريا مباشرا لتشكيلات "التحالف" المقاتلة في اليمن، يبرز تساؤل حول مصداقية التصريحات الأميركية لصالح إنهاء المرحلة النشطة من الصراع في اليمن في أقرب وقت ممكن".

وأكدت أنه "حتى الآن، يشير كل شيء إلى أن الجانب الأميركي لن يغير سياسته في الاتجاه اليمني، وأن المشاركين المباشرين في المواجهة المسلحة في هذا البلد يواصلون المراهنة على حل التناقضات القائمة بالطرق العسكرية".