لفت علي حسين فرحات، متحدثًا بإسم رابطة معلمي التعليم الأساسي في محافظتي ​الجنوب​ و​النبطية​ ومديرو ومعلمو المدارس، عقب لقائهم عضو المكتب السياسي لـ"حركة أمل" النائب ​هاني قبيسي​ لإطلاعه على وضع المدرسة الرسمية وصناديق المدارس، إلى "أنّنا نضع مشكلتنا الّتي نعاني منها عند قبيسي، ومشكلتنا الأساسية هي المالية لصناديق المدارس الّتي لم تُصرف منذ أكثر من سنة ونصف السنة، وهذا يشكّل عبئًا كبيرًا على كاهل المدرسة الرسمية".

وركّز على أنّ "هناك استهتارًا كبيرًا من الدولة بالمدرسة الرسمية، ونحن كرابطة غير مستعدّين أبدًا لأن نقبل بهذا الإستهتار. لذلك، لجأنا إلى قبيسي لإيصال صوتنا ومعاناتنا إلى المعنيّين في الدولة، قبل قيامنا بخطوات تصعيدية قد تصل إلى ايقاف التعليم، ما سيؤثّر سلبًا على ​العام الدراسي​ والطلاب، وهذا ما لا نرتضيه إلّا إذا اضطررنا لذلك".

وبيّن أنّ "كذلك، عرضت الرابطة مشكلة مشروع المساواة بين الإجازة الجامعية والإجازة التعليمية المدرج على جدول الأعمال في ​المجلس النيابي​ ولم يقرّ حتّى الساعة بل تمّ سحبه من جدول الاعمال".

من جهته، وعد قبيسي الوفد بـ"متابعة كلّ هواجسهم ومعاناتهم والعمل معهم على تحسين المدرسة الرسمية وتعزيزها ومدّها بكلّ الإمكانات ومتابعة الشقّ المالي لصناديق المدارس مع وزير المال في حكومة تصريف الأعمال ​علي حسن خليل​ وإطلاع رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ على أوضاع الرابطة والأساتذة ووضع مشروع المساواة بين الإجازتين على جدولأاعمال المكتب".