أشار عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب ​هاني قبيسي​ إلى ان "هناك العديد من اﻻنظمة استسلمت للعدو اﻻسرائيلي وانهزمت امامه اما نحن سنبقى متمسكين بخيار المقاومة التي اطلقها اﻻمام الصدر واستمدت قوتها من قافلة طويلة من الشهداء ومن تمسك وايمان اهلنا بها وبصوابية خياراتها فهي كانت وستبقى عنوانا لعزتنا وكرامتنا والضامن الى جانب ​الجيش​ والشعب لردع وكبح عدوانية ​اسرائيل​.

وشدد في احتفال تابيني في عين قانا على انه "ﻻيعقل وﻻ يمكن ان نتفهم كيف لبعض العرب الذهاب بعيدا في التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي يمعن تهويدا وتقويضا للقضية الفلسطينية وحقوق ​الشعب الفلسطيني​ بالعودة الى ارضه واقامت دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وحول الوضع الحكومي، اكد قبيسي"وجوب اﻻسراع في ​تشكيل الحكومة​ من اجل انقاذ لبنان خاصة في ظل الواقع المالي صعب"، مستغربا تلهي البعض في المطالبة بمقعد هنا او هنالك في ظل تفاقم اﻻزمات على مختلف المستويات. وقال: "من يطرح نفسه من اجل التصدي لتحمل المسؤولية عليه ان يضحي ويتنازل من اجل لبنان".

وانتقد قبيسي بشدة اﻻصوات المعترضة على انعقاد جلسات تشريعية للمجلس النيابي، سائلا ماذا يريد هؤﻻء؟ هل يريدون تعطيل كل شيء؟، معتبرا ان "من يطالب بتعطيل المؤسسات يضع نفسه موقف مشبوه ، فالتشريع يمثل ضرورة للوطن والمواطن".