رأى وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال ​سيزار أبي خليل​ ان "الأمين العام ل​حزب الله​ ​السيد حسن نصر الله​ ترك باباً للحل بالنسبة للعقدة السنية في خطابه بالأمس الذي كان عالي السقف بالشكل لكن من يراقب المضمون يلاحظ ذلك وكلنا معنيين بالحل ونحن كتيار وطني حر صلة الوصل التي تمد الجسور بين جميع الأفرقاء ولا داعي للتشاؤم المضخم والحل سيكون عادلاً ويحترم المعايير لكن ليس من حصة ​الرئيس ميشال عون​".

وأكد في حديث تلفزيوني ان "التواصل جارٍ مع كل الأفراق لتسهيل عمل ​الجلسة التشريعية​ غداً وهناك مسعى لتكون الجلسة منتجة ولإقرار القوانين الضرورية". وأوضح انه "على جدول أعمال الجلسة التشريعية ثمة مشروع قانون للموارد البترولية في الأراضي اللبنانية وضعته ​وزارة الطاقة​ في شباط 2014 ونتمنى أن يُقر من أجل عدم تأخير عملية استخراج النفط من البر وفي حال لم يُقر لن يؤثر على استخراج النفط من المياه اللبنانية".

وطمئن أبي خليل، أهل زحلة بأنهم سيحصلون على كهرباء 24/24 وبتكلفة أقل بعد انتهاء امتياز ​شركة كهرباء زحلة​، موضحا ان "التعرفة التي تتقاضاها ​كهرباء لبنان​ تكفي للصيانة والتشغيل وليس لشراء ​المحروقات​ ونحن على هذه الحال منذ 1993 وعندما كنا نناقش موازنة كهرباء لبنان كان سعر برميل النفط أقل من سعره اليوم وطالما أن التعرفة أقل من الكلفة نحن بحاجة إلى المادة 13 لرصد مبلغ إضافي".