التقى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ الوزير والنائب السابق ​محمد الصفدي​ واجرى معه جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة ومسار ​تشكيل الحكومة​ حيث اكد النائب الصفدي ان الرئيس عون يتعاطى مع هذا الملف من منظار وطني آملا ان تتكلل مساعيه بالنجاح.

كذلك التقى الرئيس عون رئيس الجامعة ال​لبنان​ية الاميركية LAU ​جوزف جبرا​ ورئيس اللجنة الاقليمية للشرق الاوسط في جمعية ​الطيور​ العالمية BIRD LIFE والمدير العام لجمعية حماية الطبيعة في لبنان السيد اسعد سرحال، الذي قدم لرئيس الجمهورية شهادة جائزة " ميدوري" العالمية للتنوع البيولوجي عن العام 2018، والتي تسلمها في ​طوكيو​ في نهاية الشهر الماضي بعد اختياره من بين الفائزين الثلاثة من اصل 129 مرشحا ينتمون الى 51 دولة.

واوضح سرحال ان لبنان فاز بالجائزة تقديرا لنظام الحمى الذي يعتمده من خلال المحميات التي انشأها وقد اعتبر نموذجا عالميا يحتذى به.

وقد هنأ الرئيس عون السيد سرحال على الجائزة منوها بالجهود التي يبذلها مع جمعية الطيور العالمية وجمعية حماية الطبيعة في لبنان لتحقيق الاهداف التي تعمل الجمعيتان عليها.

كذلك استقبل الرئيس عون السفير اللبناني في ماليزيا السفير جورج غانم بيطار لمناسبة تعيينه سفيرا ايضا في سلطنة بروناي، وقد زوده رئيس الجمهورية بتوجيهاته متمنيا له التوفيق في مهمته ​الجديدة​.