أعلن "​التيار النقابي المستقل​" فرع ​البقاع​، أنه "مضى أكثر من خمسة أشهر على انتهاء ​الانتخابات النيابية​، والطبقة السياسية بكل أحزابها تتصارع على تقاسم الحصص والوزارات الدسمة دون أن يرف لها جفن. وفي حين تتعثر ولادة ​الحكومة​ تلوح في الأفق أزمة اقتصادية خطيرة قد تطيح بالأخضر واليابس، الناس تنتظر حلولا لقضاياها الحياتية، فيأتي الرد سريعا من أحد حيتان المال بهجوم على ​القطاع العام​ محملا ​سلسلة الرتب والرواتب​ وزر الأزمة الاقتصادية، مسميا إياها بسلسلة الخراب، مهددا بإلغائها" داعيا الى "مد اليد الى نظام التقاعد الحالي".

وفي مؤتمر صحفي له، أكد التيار "أننا أمام هجمة شرسة على القطاع العام ودوره الاقتصادي بنية وضع اليد على دوره في العملية الاقتصادية، وخاصة في القطاعات المنتجة، وخصخصته تحت تسمية الشراكة مع ​القطاع الخاص​. إلا إن حلف ​الهيئات الاقتصادية​ وأمراء الحروب وقوى السلطة هو المسؤول بهدره ونهبه للمال العام محاصصة عن الـ 100 مليار ​دولار​ دينا، وعندما يطالب المتقاعدون بحقهم يجيبونهم بالترهيب الاقتصادي وتهديد الناس بلقمة عيشهم بكل عين وقحة".

ولفت الى "اننا نلتقي اليوم لنحدد موقف التيار النقابي المستقل من أمور ثلاثة تحتل المشهد النقابي هي: انتخابات رابطة اساتذة التعليم الثانوي

أ- تهريب تعديلات للنظام الداخلي عبر استحقاق الانتخابات: خلطت الرابطة استحقاق الانتخابات ببازار التعديلات للنظام الداخلي لرابطة الثانوي، طالبة ما تعرف استحالته لوجستيا، الانتهاء منه خلال خمسة أيام. نقول لهذه القيادة إن التيار النقابي المستقل يرفض سلق هذه التعديلات لتمريرها بغض النظر عن صوابيتها او عدمها، ونقول اعطوا الناس الوقت الكافي لدراسة متأنية للتعديل والاقتناع بها للتصويت عليها لأنهم هم من سيلتزمون تطبيقها".

ودعا التيار كل مناضليه من أساتذة ومعلمين ومتقاعدين وكل المتضررين من هذه السلطة لـ"المشاركة في الاعتصام الذي ستقيمه روابط المتقاعدين في ساحة رياض الصلح نهار الثلاثاء في 13/11/2018 الساعة 11 قبل الظهر".