نوّه عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​الياس بو صعب​، إلى أنّ "رئيس "التيار الوطني الحر" وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال ​جبران باسيل​ كان لديه تصريح ملفت اليوم بعد لقائه رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​، بأنّه بدأ جولة مشاورات من عنده بالتحديد، والقصد الإشارة إلى مكانة بري ودوره الّذي يمكن أن يلعبه في الأزمات الكبيرة. وجولات باسيل هي بهدف الوصول إلى حل للأزمة الموجوجة حاليًّا، وهي العقدة أمام ​تشكيل الحكومة​".

ونوّه في تصريح تلفزيوني، إلى أنّ "هذه العقدة إن حُلّت قد لا تكون الأخيرة لكنّها أساسية، والعقد الأخرى تبقى سهلة"، منوّهًا إلى أنّ "باسيل أخذ على عاتقه القيام بهذه التشاورات ليرى وجهات نظر مختلف الجهات"، مركّزًا على أنّ "حل العقدة ليس بسهولة اختصاره بتوزير شخص وفقط".

وأوضح بو صعب أنّ "كثرًا اعتبروا أنّ الخطاب الأخير للأمين العام لـ"​حزب الله​" السيد ​حسن نصرالله​ كان عالي النبرة، لكنّنا نفهمه، وقد كان خطابه ردًّا على من اتهم "حزب الله" بالتعطيل، وهو ترك الباب مفتوحًا لتشكيل الحكومة".

وأكّد أنّ "هناك تفاؤلًا بتشكيل حكومة، والأجواء اليوم في ​الجلسة التشريعية​ وتعاون رئيس الوزراء المكلف تشكيل الحكومة ​سعد الحريري​ مع بري، لا يؤشّر إلى أنّنا ذاهبون إلى تصعيد أو أزمة لا حدود لها. لا أعتقد أنّ الحريري ذاهب إلى مشكل. قد يكون حاسمًا غدًا بوجهة نظره، لكن سيأخذ بالاعتبار مصلحة البلد".