إحتفلت مدرسة سابس الدّوليّة-أدما بالذّكرى الخامسة والسّبعين لاستقلال ​لبنان​ برعاية قائد ​الجيش​ ​العماد جوزيف عون​، مُمَثَّلا بالعقيد الركن ميلاد رفّول، وفي أجواء وطنيّةٍ حماسيّةٍ على وقع موسيقى فرقة من الجيشِ بمشاركة جميع التّلامذة، بالإضافة الى أعضاء الهيئتين الإداريّة والتّعليميّة أكّد المدير الإقليميّ في شبكة مدارس سابس عصام سعيفان ان "قوة لبناننا الحقيقية لطالما كانت المعرفةَ والانفتاحَ والطموحَ الجامحَ لشعبِهْ"، متوجها الى التلاميذ بالقول: "ما يطلبُهُ وطنُكُم منكم في هذهِ المرحلةِ منْ عمرِكُمْ هو أن تكونوا مواطنينَ صالحينَ، ملتزمينَ بالنظامِ ومحافظينَ على البيئةِ ومجتهدين في تحصيلِكُم العلميّ".

وقد تخلّل الاحتفال استعراض لمجموعة من تلامذة المدرسة، فضلًا عن عروض مختلفة في الشّعر الوطنيّ وفي الغناء، بالإضافة إلى لوحات فولكلوريّة معبِّرة من وحي المناسبة، ليتوَّج الاحتفال بعزف موسيقى الجيش مجموعةً من الأغاني الوطنيّة على وقع حماسةِ الحاضرين وتصفيقهم.

وفي الختام، قدّمت المدرسة درعًا تذكاريّة عربون تقدير للجيش اللّبنانيّ قيادةً وضبّاطًا، وأفرادًا. ثمّ كان نخب المناسبة والتقاط الصور التّذكاريّة.