أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ​الياس بو صعب​ أن "التشكيل الحكومي كان فيه عدة عقد، وما يقوم به رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ ضروري"، مشيراَ الى أن "التشاور والتعاون مع الافرقاء الآخرين يسهل المهمة".

وفي حديث اذاعي له، اوضح بو صعب "انني أعتقد ان ما يقوم به باسيل بمحله والتشاور ضروري دائما، ونتأمل من هذا التواصل ان يوصل الى نتيجة لأن الجهد يحدث في مكانه الصحيح"، لافتاً الى أنه "باسيل يلعب دورا ايجابي لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء".

وأكد أن "المبادة التي يعمل عليها باسيل لديها عدة طروحات وما كتب بالصحف قد يكون أحد الحلول التي تقدم بها، فالطروحات كثيرة والافكار كثيرة لكن واحدة من هذه الأفكار قد تؤدي الى نتيجة ايجابية".

ورأى بو صعب انه "من المبكر القول ما هي الطروحات التي تقدم بها باسيل، ولننتظر المؤتمر الصحفي لرئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ اليوم"، مشيراً الى "انني لا أتوقع أننا سنذهب بالامور الى مكان خلافي كبير وحاد، ولا اعتقد ان الحريري سيذهب للاعتذار واشك ان يكون هذا توجهه".

وشدد على ان "الامور تحتاج الى العمل ولكن طبعا سنرى حكومة ولكن لا يمكن ان نحدد تواريخا"، معتبراً أن "الجهد الذي يبذل هو بالمكان الصحيح ونحن متجهون الى تشكيل حكومة"، مؤكداً أن "المشكل الذي يحكى عنه طابعه داخلي ولا تدخل خارجي فيه".