رأى حاكم ​مصرف لبنان​ ​رياض سلامة​ ان "الادارة السليمة هي مقاربة ضرورية للمؤسسات المصرفية وغير المصرفية. ولهذا السبب فان مصرف لبنان شجع هذا التوجه من خلال اصدار تعاميم عدة، تهدف الى تفعيل دور مجلس الادارة، واشراك اعضائه في أعمال المصرف".

وشدّد سلامة خلال افتتاحه "المؤتمر الاقليمي عن الحوكمة" الذي نظمه "معهد الاعداد والتدريب في مصرف لبنان"، بالتعاون مع شركة "​طيران الشرق الاوسط​"، وبالاشتراك مع مؤسسات دولية رائدة في مجال الحوكمة، في مركز "​شركة طيران الشرق الاوسط​ للتدريب والمؤتمرات" و"قاعة رياض سلامة"، على ان رئيس مجلس ادارة "طيران الشرق الاوسط" ​محمد الحوت​ و"منذ استلامه إدارة الشركة لسنوات مضت، طوّر الشركة ونظمها وحقق فيها ارباحا فكان فخرا للاقتصاد اللبناني".

وتحدث سلامة عن "ازمة 2008 العالمية التي نتجت عن فقدان السيطرة على اعمال ​المصارف​ والمؤسسات المالية الكبيرة، في شكل اصبحت معه مجالس الادارة تبحث فقط عن الربح الذي يستطيع ان يأخذها كل عضو من مجلس الادارة، من دون النظر فعلا بالاعمال وعواقبها على المؤسسة، مشيرا الى ان "مصرف لبنان طوّر مديريات واجهزة تتابع بشكل علمي، وان ​القطاع المالي​ هو ملك للمتعاملين معه اكثر مما هو ملك المساهمين".