أكد المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا ​جيمس جيفري​، خلال مؤتمر صحفي في مقر ​وزارة الخارجية الأميركية​ في واشنطن، أن "شركاءنا يقاتلون تنظيم "داعش" ومن بينهم "​قوات سوريا الديمقراطية​"، مشيراً إلى أن "​روسيا​ تعهد ببدء عمل لجنة صياغة الدستور في سوريا بنهاية العام الجري ونتمنى أن تلتزم بتعهدها".

واعتبر جيفري أن "​الأزمة السورية​ سببت أزمات كبيرة للدول المحيطة بسوريا وأدت إلى أزمات سياسية كبرى في ​أوروبا​"، مشدداً على أن "نفوذ ​إيران​ في سوريا تهديد لشركائنا في ​إسرائيل​ و​تركيا​ و​الأردن​".

ورأى المبعوث الأميركي أننا "لن نصل إلى سلام دائم في سوريا إلا بوقف التدخل الإيراني"، موضحاً أننا "نتواصل مع الروس بشأن حل للأزمة السورية".

وأكد جيفري أن "​الولايات المتحدة​ ستبقى في سوريا حتى تحقيق أهدافها"، مشدداً على أننا "نهدف إلى ​القضاء​ التام على التهديدات الإرهابية في سوريا بما فيها ​تنظيم داعش​".

ولفت إلى أننا "لا نعطل عودة ​اللاجئين​ و​النازحين السوريين​ إلى أراضيهم بل إنه يجب أن يعودوا بأمان"، مشيراً إلى أن "​النظام السوري​ هو من يعطل عودة اللاجئين وهو من يجب أن يغير من سلوكه".

ورأى جيفري أن "النظام السوري هو من أنتج تنظيم "داعش" لأنه هو من أطلق ​العنف​ ضد شعبه"، مشيراً إلى أننا "لا نريد تغيير النظام في سوريا بل نريد تغيير سلوكه".