أكد رئيس حزب "الكتاب ال​لبنان​ية" ​سامي الجميل​ "اننا نشكر المجلس الإقتصادي والاجتماعي على استقباله لنا اليوم"، مشيراً الى ان "هذا اللقاء كان فرصة لنعطي وجهة نظرنا عن كل ​الوضع الاقتصادي​ والاجتماعي في البلد".

وفي مؤتمر صحفي له، أوضح الجميل أن "لبنان لا يحمل والوضع لا يحمل، ورجاءا فلنترك هذه الأزمة السياسية التي نعيشها تعالج بهدوء"، داعياً الى "تأليف حكومة اختصاصيين تنقذ البلد اقتصاديا واجتماعيا".

ولفت الى "أننا كحزب كتائب نتأسف أن يكون ​النقاش​ حول تشكيل ​الحكومة​ غير مبني الا على مشاكل محاصصة، فكل شيء معرقل نتيجة مصالح شخصية"، مشيراً الى "اننا نؤمن انه يجب أن تكون أولوية الدولة اقتصاديا واجتماعيا هي الحفاظ على الطبقة الوسطى وحمايتها، وخلق فرص عمل لشبابنا في لبنان الذي ينفر، وخلق جو يحفز الاستثمار ونخفف ​الدين العام​ والعجز،".ورأى "اننا نؤمن أنه في لبنان لا يوجد خطة اقتصادية ولا رؤية اقتصادية ولا يوجد أي عمل متناسق للوصول الى نتيجة محددة"، مشيراً الى أن "البعض يتلهى بالهدر و​الفساد​ بدل وضع خطة انقاذية للبلد".

وأوضح الجميل "اننا نتمنى على ​رئيس الجمهورية​ ورئيس الحكومة العمل على وقف النزيف الذي يتعرض له لبنان، وفصل الخلافات السياسية عن المشاكل الاجماعية والاقتصادية"، مشدداً على أن "لبنان لا يجب ان يترك رهينة المصالح السياسية والمناكفات".