أعلن المكتب الإعلامي لعضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب ​ستريدا جعجع​، أنّ "استكمالًا للإجتماعات الدورية الّتي يجريها رئيس "​حزب القوات اللبنانية​" ​سمير جعجع​، مع فريق العمل المولج متابعة المشاريع الإنمائيّة في ​قضاء بشري​، التقى في حضور نائبي منطقة بشري ستريدا جعجع وجوزاف اسحق وفدًا ضمّ: رئيس دائرة ​البنى التحتية​ في ​مجلس الإنماء والإعمار​ ​يوسف كرم​، رئيس اتحاد بلديات بشري إيلي مخلوف، رئيس بلدية بشري ​فريدي كيروز​، رئيس بلدية ​حصرون​ جيرار السمعاني وآخرين".

ولفت في بيان، إلى أنّ "في مستهل الإجتماع، وضعت جعجع الحاضرين في أجواء المشاريع والنشاطات الّتي تعمل على تحضيرها وهي: مساعدة عدد من العائلات الأكثر حاجة في المنطقة، مشيرةً إلى أنّنا اتّخذنا قرارًا بتعميم تجربة المساعدات الغذائية الّتي نقدّمها في ​مدينة بشري​ منذ سنتين إلى 55 عائلة على مستوى المنطقة، وقد شكّلت في هذا الشأن لجنة مصغّرة تجري مسحًا شاملًا لهذه العائلات حيث سيتمّ مساعدة نحو 250 عائلة ابتداء من مطلع سنة 2019".

وأوضح المكتب أنّ "كذلك، تحدّثت جعجع عن المساعدات التربوية ل​طلاب المدارس​ الخاصّة في القضاء، الّتي نستمرّ في تقديمها منذ عشر سنوات، وقد بلغ عدد الطلاب المسجّلين حتّى تاريخ اليوم 700 طالبة وطالب. وتمنت على الموجودين إبلاغ أهالي المنطقة بالإسراع في تقديم طلبات المساعدة في مكتب النواب في بشري قبل إقفال أبواب التسجيل آخر شهر تشرين الثاني 2018".

وكشف أنّ "جعجع لفتت إلى أنّ بالنسبة ل​عيد الميلاد​ المجيد، فإنّ "لجنة ​مهرجانات الأرز​ الدولية" بصدد تحضير "CHRISTMAS PARADE" ضخم في مدينة بشري في 25 كانون الأول 2018، حيث سنعلن عن برنامجه لاحقًا، وسندعو جميع أبناء المنطقة للمشاركة فيه. أمّا بالنسبة لـ"مهرجانات الأرز الدولية" لصيف 2019، فإنّنا نحضّر لمفاجأة كبيرة سنعلن عنها في مؤتمر صحافي سنعقده في وقت قريب".

وبيّن المكتب أنّ "من ناحيته، قدّم إسحق عرضًا للمشاريع الجديدة في المنطقة الّتي يتمّ العمل على إقرارها من طرق وصرف صحي ومشاريع مياه شفة وري والمستشفى الحكومي، وللمراحل الّتي قطعتها هذه التحضيرات".

وأفاد أنّ "بدوره، أجرى كرم عرضًا للتحضيرات الجارية في مجلس الانماء والاعمار لمتابعة الترتيبات المتعلّقة بقرض "الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية" لمشروع ​مياه الشفة​ والري في بلدات وقرى قضاء بشري كافة والبالغة كلفته 34 مليون دولار أميركي. وتطرّق في مداخلته للتحضيرات الجارية والمتعلقة بقرض"الوكاالة الفرنسية للتنمية" لمشروع ​الصرف الصحي​ في بلدات القضاء كافة والبالغة كلفته 34 مليون يورو.

وأعلن أنّ "في الختام، تمنّى رئيس "الحزب" سمير جعجع على نائبي المنطقة متابعة مشروع تنفيذ طريق ​وادي قاديشا​، الّذي وضع حيّز التنفيذ، والطلب من المتعهد جوني حميد كيروز ضرورة الإلتزام بالمواصفات الموضوعة في دفتر الشروط والموافق عليها من قبل ​وزارة الثقافة​ و"​الأونيسكو​" للمحافظة على مكانة وادي قاديشا في لائحة التراث العالمي".