أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة أنّ "في تاريخ 12 تشرين الثاني 2018 وفي محلة ​تحويطة الغدير​، وقع خلاف على أفضلية مرور بين سائق سيارة مجهولة المواصفات من جهة وسيارة إسعاف تابعة لـ"​الهيئة الصحية الإسلامية​" من جهة أخرى، فحصل تلاسن كلامي بين سائقي السيارتين، وغادر كل في حال سبيله"، مبيّنةً أنّ "ما هي إلّا نصف ساعة تقريبًا حتّى حضرت سيارة وبداخلها أشخاص مجهولين أقدموا على إطلاق النار باتجاه مبنى "الهيئة الصحية" في المحلة المذكورة وفرّوا الى جهةٍ مجهولة، ولم يصب أحد بأذى".

وبيّنت في بلاغ أنّ "نتيجة الإستقصاءات والتحريات الّتي قامت بها فصيلة المريجة في وحدة الدرك الإقليمي، تمكّنت من معرفة هوية ومكان تواجد الفاعلين وتوقيفهم في محلة العمروسية / ​حي السلم​، بناءً على إشارة ​القضاء​ المختص، وهم كلًّا من: "ح. ح." وهو لبناني من مواليد عام 1984، "ع. ع." وهو لبناني من مواليد عام 192 و"ح. ج." وهو سوري من مواليد عام 1998"، موضحةً أنّه "ضبط بحوزتهم سلاح حربي نوع "​كلاشنيكوف​" وكمية من ​حشيشة الكيف​".

ولفتت المديرية إلى أنّ "باستماعهم اعترفوا بما نسب، وأنّه يوجد شريك رابع لهم توارى عن الأنظار. وقد تبيّن أنّ الأوّل مطلوب للقضاء بموجب خلاصة حكم"، منوّهةً إلى أنّ "الموقوفين أحيلوا مع المضبوطات إلى ​مكتب مكافحة المخدرات المركزي​ في وحدة ​الشرطة القضائية​ للتوسّع بالتحقيق معهم بناءً على إشارة القضاء المختص، والعمل جارٍ لتوقيفهم شريكهم".