أطلقت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية "​الريجي​"، بهدف تعزيز دور ​المرأة​ العاملة وضمن إطار مسابقة "منشر صور" للعام 2019 الّتي تركّز على المرأة، ورش عمل لتمكين المرأة، تتوجّه بها إلى الفتيات من أبناء ​مزارعي التبغ​ في ​البقاع​.

وقد بلغ عدد المشاركات فيها 25، على أن تقام لاحقًا دورات في ​الجنوب​ و​الشمال​ خلال شهري كانون الأول وكانون الثاني المقبلين.

وتندرج ورش العمل هذه ضمن برنامج "سبرنغ بورد" ("نقطة الانطلاق") الّذي يهدف إلى تمكين النساء من كسب الثقة بالنفس وتقدير الذات والقدرة على إحداث تأثير وتقدّم من حولهنّ على الصعيدين الشخصي والمهني، ووضع خطط العمل والموازنة بين الحياة المهنية والعملية.

وأوضحت "الريجي" أنّ "البرنامج يستهدف كلّ امرأة عاملة أو غير عاملة، وكلّ طالبة تودّ أن تحرز تقدّمًا في حياتها العمليّة أو الشخصيّة وكيفيّة إدارتها بطريقة أفضل".

وتشارك في هذا المشروع أيضًا جمعية "Financially Wise (FiWi)" الّتي تعمل على نشر الوعي الإقتصادي والمالي عند الشباب والشابات وبناء قدراتهم في ما يتعلّق بإدارة أموالهم الشخصية واتّخاذ القرارات الأنسب المتعلّقة بوضعهم المالي، فضلًا عن أهمية التخطيط لمستقبلهم.

ويُقام هذا البرنامج حول العالم بلغات متعدّدة، في كثير من المؤسّسات والجامعات والمصارف والمجالس البلديّة وهيئة الإذاعة البريطانيّة "BBC" والدوائر الحكوميّة وغيرها. وقد تمّ عقده في عدد كبير من البلدان العربية.