استقبلت ​لجنة مراقبة هيئات الضمان​ وفدا من مجلس إدارة نقابة وسطاء ​التأمين​ ال​لبنان​ية ترأسه ​إيلي حنا​.

وأشادت رئيسة اللجنة بالإنابة نادين الحبال بـ"مشاركة النقابة الإيجابية في المشاورات المتعلقة بتنظيم ​قطاع التأمين​ الصحي بموجب القرار 186 /ل.م.ض"، ونوهت بـ"استمرار التعاون الإيجابي بما يصب في مصلحة حملة عقود التأمين".

وأثار ممثلو النقابة "عددا من الشكاوى والتحديات المتعلقة بالتنفيذ العملي للقرار نفسه بحيث أن هذا الموضوع يتخذ طابع الأولوية على جدول أعمال اللجنة، نظرا الى أهميته بالنسبة الى حملة عقود التأمين".

وناقش الحاضرون "مواضيع ترتبط بتنظيم أعمال وساطة التأمين وإعادة التأمين"، بحيث شدد المجتمعون على "ضرورة تعزيز المتطلبات بالنسبة الى الحوكمة، وشفافية العمليات، والإفصاحات المالية، والاحترافية في السلوكيات".

ونوهت اللجنة بأن "مثل هذه الخطوات لا بد من أن تعزز قدرة النمو في قطاع الوساطة، وأن تضع السوق على مسار الاستثمار في بناء القدرات تحضيرا للمستقبل".

وتوقعت أن "يتطور قطاع الوساطة بما يتناسب مع تطلعاتها وتطلعات الناجحين فيه، بحيث لا بد له من أن يؤدي دورا رائدا في تقديم الخدمات المتطورة وتقديم النصائح إلى حملة عقود التأمين".

وتداول المجتمعون "الانعكاسات الإيجابية على قطاع الوساطة بعد دخول "لويدز" إلى لبنان، بحيث تأمل اللجنة أن تشهد السوق تعيين عدد من شركات الوساطة وكلاء إداريين (Coverholders) يمثلون لويدز" في لبنان".