افادت صحيفة "​الديلي تلغراف​" البريطانية نقلا عن مصدر أن"خمسة وزراء في ​الحكومة البريطانية​، وجهوا انذاراً استثنائياً الى رئيس الوزراء ​تيريزا ماي​ بأن تجري تعديلات أساسية على مشروع اتفاق بريكسيت الذي اعلنته قبل ايام وإلا فانهم سيقدمون استقالاتهم في غضون اسبوعين".

وأوضحت الصحيفة أن "الوزراء الخمسة هم وزيرة الشؤون البرلمانية اندرية ليدسوم ووزير ​البيئة​ مايكل غوف، ووزير النقل كريس غرايلنغ، ووزيرة ​التنمية الدولية​ بيني موردونت ووزير التجارة الدولية وليام فوكس"، مشيرة الى أنهم "يطالبون بأن تكون ​بريطانيا​ قادرة على الإنسحاب احادياً من أي اتفاق يبقي الحدود مفتوحة بين ​ايرلندا​ الشمالية وجمهورية ايرلندا في حال عدم التوصل الى اتفاقية تجارية جديدة مع ​بروكسل​ خلال الفترة الانتقالية التي ستبقي بريطانياً عضواً في اتحاد جمركي مع ​الاتحاد الاوروبي​".

ولفتت الى أن "الوزراء الخمسة سيجتمعون خلال عطلة نهاية الاسبوع، ربما مساء غد، لصوغ مفردات الانذار الذي سيقدمونه الى ماي. وإذا لم توافق ماي على مطالبهم فإنهم سيقدمون استقالاتهم في غضون اسبوعين. كما سيجتمعون مع وزراء آخرين مستائين بينهم وزير الداخلية ساجد جاويد ووزير الخارجية جريمي هانت لحشد مزيد من التأييد لمطالبهم".