دان رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق ​وديع الخازن​ حملة التشهير والإساءة للبطريرك ​الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ عشية سفره إلى حاضرة ​الفاتيكان​ على رأس وفد من ​المطارنة الموارنة​ في الداخل وبلاد الانتشار، في زيارة تقليدية تحصل كل خمس سنوات، شاجباً هذا المستوى المتدنّي في التعامل الإعلامي.

واعتبر "أن يلجأ بعض المأجورين إلى التشهير بمرجعية يُشهد لها وطنيا وروحيا كالبطريرك الراعي هو أمر مُناف للأعراف والقيم الروحية التي لم تألفها مجتمعاتنا اللبنانية خلال تاريخها الطويل".

ولفت إلى أن "البطريرك الراعي، بأوزانه المحلية والعربية والدولية، هو حاضن للأمانة الجامعة بين المسيحيين والمسلمين ولوحدة الكيان اللبناني. وكلّ ما يُحكى في الاعلام عن أن إستدعاء الحبر الأعظم للبطريرك هو كلام عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً، ولا يعلم أصحابه مدى المحبة والإحترام الذي يكنّه قداسة ​البابا فرنسيس​ لغبطة البطريرك الراعي".

وشدد على أن "رأس الكنيسة المارونية هو مكوّن وطني تلوذ به كلّ المراجع الدينية والوطنية في لبنان وهو ليس بمكوّن سياسي"، مشيراً إلى أنه "من المخزي أن يتدنى التعامل الإعلامي مع هذه الزيارة إلى هذا المستوى الذي نربأ أن نُجاريه برد سفيه".