أعرب السفير التركي في ​لبنان​ هاكان تشاكل، خلال زيارته بلدة ​الكواشرة​ في عكار، حيث تفقّد عددًا من المشاريع المنفّذة والمموّلة من ​الحكومة التركية​، واطلع على واقع البلدة وحاجاتها الإنمائية، عن سعادته بـ"هذه الزيارة إلى محافظة عكار، وتحديدًا إلى بلدة الكواشرة"، مبيّنًا "أنّنا نعشق بلدكم لبنان، وسنحاول تمتين العلاقة مع كلّ مكوّناته وأطيافه في مختلف المناطق والمحافظات اللبنانية، ف​السفارة التركية​ في لبنان هي البيت الثاني لكم في عكار ولكل اللبنانيين، وأبوابها مفتوحة للجميع".

ونوّه خلال زيارته مركز البلدية إلى "أنّني تأثّرت كثيرًا بهذا اللقاء، وبهذه الحفاوة الّتي استقبلتمونا بها، وأنتم تحملون أعلام بلدكم وإلى جانبه أعلام دولتنا، وصور رئيس جمهوريتنا ​رجب طيب اردوغان​، فهذا المشهد سيكون موضع احترام كبير لدينا، ولدى دولتنا ​تركيا​، فأنتم جسر الصداقة بين لبنان وتركيا، وأنتم عنصر مهمّ جدًّا في العلاقات التركية اللبنانية".

وأكّد تشاكل "أنّنا سنبقى إلى جانبكم في بلدات الكواشرة وعيدمون، وسنعمل على تعزيز الإنماء بأشكاله كافّة في بلداتكم، وسنبقى إلى جانب بلدكم لبنان دومًا".

أمّا رئيس بلدية الكواشرة محمد عبد الكريم، فلفت إلى أنّ "الكواشرة ومنذ القدم، كانت ولا زالت سفيرة لتركيا في لبنان شامة تزين محيطها، وتزدان بشهامة أهلها، كرمهم، ضيافتهم وإبائهم المتميّز بالشموخ التركي، برأس عال لا يطأطئه إلّا الموت".

وتوجّه إلى السفير قائلًا: "دأبتم على لم شمل أبناء الكواشرة وجمع ما فرقته التحالفات، وبجهودكم وجهود مدير الوكالة التركية للتعاون والتنسيق في ​بيروت​ سرحات كوتشك كورت، وتعاوننا والمجلس البلدي السابق و​رابطة التركمان​ في لبنان والجمعيات المحلية والفاعليات كافة في الكواشرة، سنعمل جاهدين لتكون الكواشرة بلدة لبنانية بنموذج تركي، وتقاليد تركمانية قديمة معاصرة ومتجددة، بدعمكم ورعايتكم وحضوركم المشرف".

بعدها، انتقل السفير التركي وتفقّد ثانوية رسمية قيد الإنشاء ممولة من الحكومة التركية، كما زار مشروع مركز الأشغال الحرفية، بالإضافة إلى مدرسة الكواشرة الرسمية ومعمل الحليب.