أكد مساعد وزارة الخارجیة الایرانیة للشؤون السیاسیة ​عباس عراقجي​، في حديث صحفي، أن "أمیركا تمارس الضغوط علي الدول الاخرى ببلطجیة لكنها معزولة من الناحیة السیاسیة".

ولفت إلى أنه "وقبل تنفیذ الحظر ومنذ انتخاب الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ كان هناك تاثیر نفسي بسبب التخبط الذي كان سائدا وبداأت بعض الشركات بوقف انشطتها"، مشيراً إلى أن "الشركات التي لا ترتبط بعلاقات مع أمیركا واصلت تعاونها وهنالك الان نحو 3 الاف شركة صغیرة ومتوسطة وكبیرة تعمل مع ایران وان ما تریدها هو قناة مالیة لاجراء المعاملات".

واعتبر عراقجي أن "احتمال انخفاض بیع ​النفط​ الایراني وارد ولكن لیس في المستوى الذي تتصوره أمیركا"، مشيراً إلى أنه "ربما تؤدي اجراءات الحظر الى فرض اثمان باهظة علینا الا انها لن تغیر سیاسة ایران، ولقد كانت ​الحكومة​ الامیركیة السابقة قد فرضت اجراءات حظر اشد ضد ایران الا انها اضطرت في النهایة للجلوس الى طاولة المفاوضات كما أن ترامب یتابع تجربة فاشلة".

واكد عراقجي "سلمیة البرنامج النووي الایراني علي الدوام" مشدداً على أنه "لقد كانت لدینا سابقا اجهزة طرد مركزی من الجیل الاول لكننا نعمل الان علي اجهزة من الجیلین الثالث والرابع لكننا لا نرید الوصول الي نقطة التوتر".