أكد عضو "اللقاء التشاوري" النائب ​عبد الرحيم مراد​، خلال حديث تلفزيوني، أنه " من حقنا أن يتم تمثيلنا في ​الحكومة​"، مشيراً إلى أن "​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ اقترح علينا تشكيل كتلة برلمانية حتى يتم تمثيلنا في الحكومة".

ولفت مراد إلى أنه "يوم الإستشارات النيابية لتكليف رئيس الحكومة بلغنا رئيس الجمهورية بضرورة تمثيلنا في الحكومة"، مشيراً إلى أنه "لم يقدم الوسطاء لنا حتى الآن صيغ جدية لحل قضية تمثيلنا في الحكومة".

وأوضح أن "4 من النواب السنة المستقلين كانوا قد رشحوا الحريري لرئاسة الحكومة"، مشيراً إلى أننا "كنا وما زلنا مع المقاومة منذ انطلاقتها وأحيي الموقف المشرف للأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله من قضيى تمثيلنا".

ورأى مراد أنه "لماذا لا يطبق الحريري علينا ما طبقه على النواب الآخرين"، مشدداً على أننا "لا نقبل بتمثيلنا في الحكومة من خارج كتلتنا البرلمانية".

وأكد مراد أن "القانون الإنتخابي الأخير كشف حيقة التمثيل الشعبي عند الطائفة السنية"، مشيراً إلى أن "الحوار مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل حق لنا وله لإيجاد المخارج العادلة لمثيلنا".

واعتبر أن "الخطاب الإعلامي الطائفي والمذهبي الذي يطال تكتل النواب السنة ليس سوى شائعات مخجلة ومرضوفة"، مشيراً إلى أن "حزب الله" لا يقود قرار نواب اللقاء بل يدعمه".

ورأى أن "من حكم البلد في الماضي هو المسؤول عن انتشار الفساد اليوم في مختلف القطاعات"، مشيراً إلى أن "اتفاق الطائف لم يطبق وأزمات النظام الطائفي القديم لا تزال تواجهنا عند كل استحقاق دستوري".