لفت نقيب المحامين في ​طرابلس​ و​الشمال​ الجديد المحامي ​محمد المراد​ خلال استقباله المهنئين بفوزه إلى أنه "من اوليات عملنا، الدفاع عن حقوق الناس والمظلومين والمقهورين والفقراء وكل من يحتاج الى مساعدة، نعم هذه هي النقابة وهذا ما يجب ان تكون عليه، نحن اقسمنا اليمين بان ندافع عن الناس حق الدفاع".

وأشار إلى أن "السنتين المقبلتين ستكونان امتحانا كبيرا لي، فإما اكون ناجحا واما فاشلا، لكنني لم اتعود الكسل لاكون فاشلا، وباذن الله سنعمل معكم على مقاربة القضايا المحقة لعكار، فلعكار واهلها حقوق وعلينا مقاربة هذه القضايا مقاربة واقعية من شأنها ان تخلصنا من نزاعات لا طائل منها، بل ان نسعى من موقعنا كنقيب للمحامين ونقابة للمحامين، ان نكون ذلك الفاعل للخير المقرب وليس المبعد، وان نجتمع لنجعل منطقتنا مزدهرة تربويا وسياحيا واقتصاديا وتجاريا من خلال ​القموعة​ والمطار والجامعة وغيرها من المشاريع".

ولفت إلى أن "هناك أيضا مسألة في غاية الأهمية سنسعى مع النواب ومن خلال ​رئاسة مجلس الوزراء​ وتحديدا الرئيس ​الحريري​، لإنصاف عكار في الجانب القضائي، اذ لم تكتمل عناصر المحافظة بعد وخصوصا على الصعيد القضائي مما يضطر العكاري للنزول الى طرابلس و​بيروت​ لمتابعة قضاياه، فلعكار الحق بمدع عام وبقضاة تحقيق ومحكمة جنائية ومحاكم استئناف. باختصار ان تمثل قضائيا كمحافظة وليس كقضاء".