احيت جمعية "​اليازا​"، اليوم العالمي الذي عينته ​الامم المتحدة​ لضحايا ​حوادث السير​ في الاسبوع الثالث من شهر تشرين الثاني من كل عام في بازيليك سيدة ​لبنان​ في ​حريصا​ وقد أطلقت مجموعة نشاطات وقداديس بالمناسبة في لبنان وفي عدد من الدول.

وترأس القداس مدير معبد ​سيدة لبنان​ الاب يونان عبيد ممثلا ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​ الذي القى البركة الرسولية التي ارسلها الراعي بمناسبة اليوم العالمي لذكرى ضحايا السير، أشار فيها إلى أن "العالم يفقد في كل عام 1250000 شخص في حوادث السير وستعرض ما بين 20000000 و50000000 شخصا آخرين لاصابات غير مميتة ويصاب العديدون باعاقة دائمة، أما عندنا في لبتان فبيسقط في حوادث السير سنويا حوالي 850 شخصا ويصاب بجروح حواي 6000. فللحد من كل هذه المآسي تكون العديد من الجمعيات في العالم للتوعية والصلاة وللوقوف إلى جانب أهالي ضحايا حواد السير، ومنهم جمعية "اليازا" والاتحاد الاوروبي لضحايا السير الذين دعيا إلى هذا القداس وينظمانه. فنشكرهما وندعو لهما بالمزيد من العطاءات لخدمة البشرية في الحد من حوادث السير وحماية الحياة البشرية الثمينة التي هي هبة من الله للعائلة والمجتمع والوطن، لذا بات علينا أن نعيش كأبناء الله في كل عمل نقوم به ونتصرف بفطنة وانتباه لمرضاة الله. أما الطرقات فهي المكان الذي نشهد فيه لايماننا من خلال احترام قانون السير واحترام الآخرين وحياتهم وراحتمهم. فيما أتمنى لمساعيكم النجاح وأمنحكم من صميم القلب بركتي الرسولية، عربون النعم الالهية مع دوام محبتي وصلاتي".

ودعت اليازا إلى "المشاركة في عدد من النشاطات الخاصة بذكرى ضحايا السير تتضمنها زرع شجر ارز باسم ضحايا السير في الباروك في الثامن من كانون الاول".