لفت أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين-المرابطون ​العميد ​مصطفى حمدان​ إلى أن "صورة الوطن "مشلعة"، متوجها إلى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ قائلا: "هذا الواقع الذي نعيش به غبر مقبول وهذا الواقع الذي نعيشه لا يشبهك ولا يشبه وجودك في قصر الشعب و​الجيش​ هو الحل مثلما كنت تقول".

وفي حديث تلفزوني، سأل حمدان: "أي بلد يسير بالعقد؟ لماذا رضيتم بالعقدة ​المسيحية​ من قبل وبالعقدة الدرزية قبلها ولا تقبلون بالعقدة السنية؟"، متوجها إلى رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ قائلا: "خذ أحد النواب ​السنة​ الستة من قوى "8 آذار" معك".

وأشار إلى ان "هناك هجمة على العقول في المجتمع ال​لبنان​ي للتحريض ضد الوطن والجيش"، معتبراً أن "الأزمة في لبنان ليست أزمة تأليف حكومة بل أزمة نظام"، متوجهاً إلى الحريري قائلا: "انت لست أب السنة بل انت ابن الوطن الذي جعل الرئيس عون الجميع أن يسير خلفك ويطالب بك عندما خطفك وزير الدولة السعودي لشؤون ​الخليج العربي​ ​​ثامر السبهان".

ودعا إلى "استحداث وزارة لمكافحة الفساد تعمل على محاربة الفساد أين ما وجد"، معتبراً أن "الكلام عن الحصص والطوائف والأحجام لا يشبه الرئيس عون"، مشيراً إلى أنه "للأسف هذه الحكومة اذا تشكلت بهذه الطريقة الطائفية كيف سيكون الجو فيها؟".