لفتت "حركة الناصريين المستقلين - المرابطون"، بمناسبة ​المولد النبوي​ الشريف، إلى أنّ "في يوم مولد رسول الله محمد، نؤكّد التزامنا بجوهر ديننا الإسلامي الحنيف، الّذي أرسله الرب لينشره ​النبي محمد​".

وركّزت في بيان، على أنّ "مولد الرسول العربي الأكرم بالنسبة إلينا نحن أبناء الفكر القومي العربي، هو يوم لاستعادة الأمل وتحفيز العمل بالتعمّق والتبصّر وأخذ العبر من السيرة النبوية الشريفة، واستمرار نضالنا وكفاحنا من أجل تحقيق أهدافنا الكبرى في نشر التسامح والحفاظ على الأخلاق، ودعوة الأمة الدائمة إلى اللُّحمة والتماسك لدحر قوى البغي والظلم والشر على امتداد وطننا وجغرافية أمتنا والعالم".

ونوّهت الحركة إلى أنّ "من هنا، لا بدّ أن نستحضر ما لقّننا إياه مؤسس الحركة ابراهيم قليلات عن عمق هذه الفكرة المقدّسة ولادة ​الرسول محمد​، بالخروج ضدّ المستكبر والظالم وعدم المساومة والتهاون مع المعتدين والغاصبين، والثورة الدائمة المستمرّة بزخم الولادة المقدّسة والدعوة الإلهية لتشريع إسقاط كلّ الحكام المستبدين".

وبيّنت أنّ "في هذا اليوم العظيم، نتوجّه إلى أهلنا في ​لبنان​ وفي الأمة العربية وخصوصًا أهل ​فلسطين​ المظلومين بالمباركة في يوم مولد نبينا محمد، ونترحم على الشهداء راجين من الله أن ينصرنا على القوم الظالمين".