أكد مفتي الجمهورية ال​لبنان​ية ​الشيخ عبد اللطيف دريان​ في كلمة له خلال احتفال ​المولد النبوي​ الشريف في ​مسجد محمد الأمين​ "أننا نقف الى جانب رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ الذي يعمل جاهدا من اجل انجاز ​تشكيل الحكومة​ العتيدة"، مشيراً الى "اننا نطالب كل القوى السياسية ان تمد اليد للتعاون والتسهيل في تشكيل الحكومة".

وأوضح دريان أن "لبنان لا يقوم بالخطاب المرتفع النبرة ولا بالتهديد والوعيد، بل لبنان يقوم على التفاهم والحوار بين جميع مكوناته السياسية والمطلوب منهم جميعا ان يقفوا موقف المسهل لتشكيل الحكومة"، لافتاً الى ان "هذا موقفنا الثابت النابع من الالتزام ب​الدستور​ و​اتفاق الطائف​".

ورأى ان "العمل خارج نصوص الدستور واتفاق الطائف يؤدي الى الخلل في التوازن في ​المجتمع اللبناني​، ونحن مع وحدة البنانيين والعيش المشترك"، لافتاً الى "أننا نحن مع وحدة الكلمة ونحن مع التسهيل في تشكيل الحكومة وألا يكون هناك ظالم او مظلوم".

وشدد المفتي دريان على "اننا جميعا لا نريد أبدا أن يحاول أحد كسر الحريري"، مشيراً الى أن "من يراهن على الخلاف بين المرجعيتين السنيتين الدينية والسياسية فهو واهم واهم واهم".