أكّد الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، في برقية تهنئة بعثها إلى رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ بمناسبة ​عيد الاستقلال​، "أنّنا مستمرّون في التعاون بين بلدينا لمصلحة الأمن والاستقرار في ​الشرق الأوسط​".

كما تلقّى الرئيس عون برقيات تهنئة بالاستقلال من عدد من قادة وزعماء الدول العربية والأجنبية.

وفي هذا السياق، أبرق ملك ​السعودية​ ​سلمان بن عبدالعزيز​، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى الرئيس عون مهنئين بذكرى استقلال ​لبنان​. كما أبرق ملك المغرب ​محمد السادس​ مهنئًا بالمناسبة.

وتلقّى برقية تهنئة من الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​، شدّد فيها على "عمق أواصر الاخوة والمحبة بين لبنان ومصر وعلى التطلّع من أجل تعزيزها وترسيخها في المجالات كافّة، بما يحقّق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين وللأمة العربية".

من جهته، أكّد الرئيس الفلسطيني ​محمود عباس​ في برقيته للرئيس عون، "المكانة الخاصّة للبنان وشعبه في قلوب الفلسطينيين، وتقديرهم عاليًا مواقفكم الثابتة تجاه شعبنا في لبنان الشقق الّذين هم ضيوف فيه لحين زوال الأسباب الّتي تحول دون عودتهم إلى وطنهم، ودعمكم لنضالنا العادل من أجل إنهاء الإحتلال لبلادنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس".

أمّا الرئيس التونسي ​الباجي قايد السبسي​، فركّز في برقيته، على "الإرتياح للروابط الّتي تجمع لبنان وتونس، والرغبة في تعزيزها".

بدوره، نوّه الرئيس الجزائري ​عبد العزيز بوتفليقة​ في برقية التهنئة الّتي أرسلها إلى الرئيس عون، بـ"الإنجازات الرائدة الّتي حقّقها لبنان في ظلّ ال​سياسة​ الرشيدة لرئيس الجمهورية"، متمنيًا للبنان "الرقي والازدهار في كنف الأمن والاستقرار".

وتلقّى الرئيس عون برقيات تهنئة بالاستقلال من عدد من الدول الصديقة، حيث أكّد الرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​ "إيلاء ​تركيا​ أهمية كبرى لسيادة لبنان واستقلاله وأمنه واستقراره، وتصميمها على مواصلة دعمها للشعب اللبناني ودولته في هذه المجالات".

كما أبرق مهنئًا كلّ من الرئيس النمساوي ألكسندر فان در بيلن، رئيسة كرواتيا كولينداغرابر-كيتاروفيتش، ملك بوتان جيغميخيسار، ورئيس الغابون علي بونغواونديمبا.