أكد رئيس ​الحكومة​ السابق ​تمام سلام​ ان "الواضح بأن رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ يعمل لمصلحة البلد ويوم كان لديه كتلة من 34 نائب وكان لديه حلفاء، لم يحاولوا ان يفرضوا وزنهم وثقلهم على الآخرين ويقاوا أننا أكثرية".

وفي حديث تلفزيوني له، أوضح سلام أن "اليوم من لديهم الأكثرية مصرين على ممارسة الأكثرية، وهذا يؤكد أن الحريري انسان عملي ويريد النهوض بالوطن والا يعرقل ويعطل"، مشيراً الى أنه "بكل موضوعية لا انفي التأثير الخارجي على الواقع بهذا الوقت بالذات".

وأكد "اننا سمعنا أن الجميع يريد ان يسهل عمل الحكومة، لكن الواقع غير ذلك، اذا عدنا للخلف بالوزمن قليلا فهناك مسؤول كبير في ​ايران​ يدعى ​قاسم سليماني​ صرح بأنه صار لدينا 74 نائبا في البرلمان ال​لبنان​ي".

ورأى سلام أن "الحريري لم يهيمن يوما على الآخرين، ودائما كان متساهلا في تشكيل الحكومات".

وأشار الى أن "من يدعون القوة، يجب ان يكونوا أقوياء من أجل لبنان وليس على احد في لبنان، فهذا البلد يحتاج الى التواضع، وهذا الامر يكون بالتوافق".

ولفت الى ان "الوقت الذي تم إضاعته منذ خمسة أشهر بالملف الحكومي بغير محله، ورئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ شعر أنه عليه ان يبذل جهدا إضافيا مؤخرا لتذليل العقبات، وهؤلاء الأشهر الخمسة ساهموا بالوصول الى هذا المأزق"، معتبراً ان "المسؤول عن هذا المأزق كل من كانوا يتناتشوا على الحقائب الوزارية، وباسيل كان أساسيا في ذلك".