بدأ الإحتفال بمناسبة ​عيد الإستقلال​ الـ75 للبنان الذي أقيم في جادة شفيق الوزان في وسط بيروت بوصول علم الجيش الى ساحة العرض العسكري، تلاه وصول كل من قائد الجيش العماد جوزيف، وزير الدفاع الوطني يعقوب رياض الصراف، رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الجمهورية ​ميشال عون​، الذي تزامن مع وصوله إطلاق 21 قذيفة من جهة البحر.

ثم مرت مجموعة من الطوافات العسكرية التي تحمل العلم اللبناني وشعار الجيش، مجموعة من سرب طوافات نوع بيل، مجموعة من سرب طوافات نوع غازيل، مجموعة من سرب طوافات نوع بوما.

وقد أعلن عن بدء العرض العسكري، بإطلاق بوالين تحمل ألوان العلم اللبناني.

أما الوحدات العسكرية التي شاركت فهي بالترتيب: علم الجيش، علم المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، علم المديرية العامة للأمن العام، علم المديرية العامة لأمن الدولة، علم المديرية العامة للجمارك.

قوات "اليونيفيل"، الكلية الحربية التي أنشأت بتاريخ 12/5/1921 في دمشق، القوات البرية ممثلة بمدرسة الرتباء التي أنشأت بتاريخ 1/3/1967، القوات البحرية التي أنشأت سنة 1950، القوات الجوية التي أنشأت بتاريخ 10/6/1949، معهد التعليم الذي أنشئ بتاريخ 7/8/1961 ، لواء الحرس الجمهوري الذي أنشئ بتاريخ 14/5/1984، فصيلة الإناث في الحرس الجمهوري.

لواء المشاة الأول، لواء المشاة الثاني، لواء المشاة الثالث، لواء المشاة الرابع، لواء المشاة الخامس، لواء المشاة السادس، لواء المشاة السابع، لواء المشاة الثامن، لواء المشاة التاسع، لواء المشاة العاشر، لواء المشاة الحادي عشر، لواء المشاة الإثني عشر.

اللواء اللوجستي، فوج الحدود البرية الأول، الثاني، الثالث والرابع، فصيلة الإناث في الشرطة العسكرية، فوج التدخل الثالث سرية مكافحة الشغب، سريتي مشاة من قوى الأمن الداخلي، سرية مكافحة الشغب بقوى الأمن، المديرية العامة للأمن العام، المديرية العامة لأمن الدولة، مديرية الجمارك العامة، الطبابة السعكرية، المركز العالي للرياضة العسكرية، مدرسة التزلج، فوج الإطفاء، رابطة قدماء القوى المسلحة اللبنانية، فصيلة نقابي ومفرزة تابعتان لفوج الهندسة، مجموعة من مصرف لبنان، مجموعة اللجنة الأولمبية، اتحاد كشاف لبنان، مجموعة من لبنان المستقبل المتفقون في الجامعات، تشكيل بحري في حوض القاعدة البحرية.

ثم كان هناك مرور للوحدات المشاركة بخطى رياضية وهي: فوج المغاوير أنشئ في تشرين الأول 1966، فوج مكافحة الإرهاب والتجسس أنشئ بتاريخ أنشئ عام 1972، فوج المجوقل أنشئ بتاريخ 29/9/1992، فوج مغاوير البحر أنشئ في 1/6/1997، مجموعة خيالة من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي.

تبعها مرور للوحدات المؤللة المشاركة وهي: فوج المدفعية الأولى- مدافع ذاتية الحركة عيار 155 ملم، فوج المدفعية الثانية- راجمات صواريخ عيار 122 ملم، الفوج المجوقل- آليات نوع UTV، فوج التدخل الرابع- ناقلات جند M113، لواء الدعم فوج الإشارة، لواء الدعم- الفوج المضاد للدروع، الشرطة العسكرية- ناقلات جند نوع فاب، فوج المغاويير- ناقلات جند نوع فاب، الفوج المجوقل- ناقلات جند نوع برادلي، فوج المدرعات الأول- دبابات نوع M60، فوج المدفعية الأولى- مدافع ذاتية الحركة عيار 155 ملم، فوج المدفعية الثانية- راجمات صواريخ عيار 122 ملم، الفوج المجوقل- آليات نوع UTV، وحدة القوى السيارة في قوى الأمن- آليات مكافحة الشغب، شعبة المعلومات- فرع الحماية والتدخل، مجموعة دراجين من قوى الأمن، فوج الإطفاء، الدفاع المدني، الصليب الأحمر اللبناني موسيقى قوى الأمن، موسيقى الجيش. وختم العرض بتشكيل جوي مكون من سرب طائرات نوع super tucano، ومجموعة من طائرات Cessna.

ثم تقدم قائد العرض العميد معلوف من رئيس الجمهورية معلنا انتهاء العرض، غادر بعدها الرؤساء الثلاثة مودعين من قبل وزير الدفاع وقائد الجيش وكبار الضباط. وتقبل قائد الجيش تهاني الضباط بعدها غادر علم الجيش.