لفت مسؤول ​الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين​ في لبنان ​مروان عبد العال​ إلى أن "العروبي الصحيح هو الفلسطيني الصحيح، والفلسطيني الصحيح هو العروبي الصحيح، لأن فلسطين هي اختبار العروبة واختبار الكرامة".

وخلال لقاء تكريمي لـ"شهداء غزة هاشم ودعماً للمقاومين على أرض فلسطين" أقامته "حركة الناصريين المستقلين – المرابطون"، اعتبر أن "غزة عبر مخزونها القيمي والمعنوي والتاريخي وتجربتها، كانت دائماً في المقدمة، فمنذ النكبة عام 1948 هي التي أنجدت الجيش المصري المحاصر في الفالوجة"، موضحاً أن "غزة هي هؤلاء الأبطال الذين زرعوا في كل ميليمتر فيها المقاومة، وهي التي كسرت المشروع الصهيوني لأول مرة في تاريخ النضال الوطني الفلسطيني، فانسحبت ​اسرائيل​ من دون قيد أو شرط".

وشدد على أن "درس غزة الأول أننا نحقق النصر بتلك العبارة التي تتجاوز الفصائل والمسميات والإختلافات، هذه العبارة الذهبية، المقاومة الوطنية الفلسطينية".

واذ لفت إلى أن "العدو يريد تفرقة الفصائل وتجزئة كل فصيل إلى جناح وقسم"، رأى أن "غرفة العمليات المشتركة هي التي صنعت الانتصار، وهذه الرسالة الأقوى".

وسأل: "هل يمكن لأي مشروع وطني فلسطيني أن يمضي من دون مصالحة ومن دون مقاومة؟"، معتبراً أن "أوان ​المصالحة الفلسطينية​ آن بارادة فلسطينية، لقيادة المقاومة نحو الإنتصار".

وتوقف عبد العال عند "صفقة القرن"، محملاً المسؤولية لـ"النظام الخليجي الذي يطعن فلسطين بالظهر"، مؤكداً أن "المقاومة قادرة أن تعيد معادلة القوة الى مكانها الصحيح، والصفقة لا تستهدف فلسطين وحدها بل كل هذه الأمة".