أعلن رئيس مجلس إدارة مدير عام مستشفى "المشرق - الفرنسي"، الدكتور أنطوان معلوف، في حفل، "اعتماد المستشفى كأوّل مركز في ​لبنان​ و​الشرق الأوسط​ للجراحة عن بعد والجراحة الآلية (​الروبوت​) وللتدريب الطبي المفتوح أمام طلاب كلّ الجامعات".

بدوره شدّد وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال ​غسان حاصباني​، الّذي حضر الحفل، على "اهتمام لبنان بهذا الإنجاز الطبي المتقدّم في المنطقة"، معلنًا "دعم ​وزارة الصحة العامة​"، لافتًا إلى "أنّكم فعليًّا تعملون للسياحة الصحية في لبنان حتّى نكون الأوائل في المنطقة وتجعلون من لبنان المركز الأكاديمي الجامعي لكلّ جرّاحي الشرق الأوسط".

أمّا السفير الفرنسي قي لبنان ​برونو فوشيه​، فأكّد وبكل وضوح "دعم ​فرنسا​ الكامل لهذا المشروع الريادي في المنطقة، وما لذلك من فائدة لصحة الإنسان في المنطقة وحياته".

من جهته، ركّز النائب الفرنسي من أصل لبناني والمستشار الطبي لمستشفى "المشرق - الفرنسي" الدكتور ​إيلي عبود​ على "أهمية هذا الإنجاز الصحي والطبي، وانعكاساته الإيجابية على صعيد التقدّم الطبي في لبنان الّذي يؤكّد دور لبنان الريادي في الخدمات الطبية والصحية وأنه سيبقى المركز الاول للسياحة الطبية في المنطقة".

في حين أنّ نقيب أصحاب ​المستشفيات الخاصة​ ​سليمان هارون​، عبّر عن اعتزازه بـ"هذا الإنجاز"، معربًا عن أمله من كلّ مستشفيات لبنان "التعاون والعمل مع هذا المركز لما في ذلك مصلحة للصحة وللإنسان في لبنان والمنطقة".