كشفت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، في بلاغ، أنّ "​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي أوقفت عصابة كانت ستقوم بعملية سطو مسلح بتاريخ اليوم 24 تشرين الثاني 2018 على مصرف "FNB" في محلة ​الجناح​".

وأوضحت في التفاصيل أنّ "في تاريخ 10 تشرين الثاني 2018 وحوالي الساعة 12:00 في محلة الجناح، حاول ملثّمون القيام بعملية سطو على بنك "FNB" إلّا أنّهم لم يتمكّنوا من ذلك، كون موظّف البنك أقفل الباب صدفةً من الداخل، قبل ترجّلهم من السيارة لإقتحامه، وقد تنبّه موظفو البنك للأمر فلاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولة".

وبيّنت المديرية أنّ "حوالي الساعة 13:50 من التاريخ ذاته في محلة ​الجية​، حضر 3 أشخاص مجهولين بحوزتهم أسلحة حربية على متن سيارة فضية اللون مجهولة باقي المواصفات، إلى محطة الـ"هيبكو" وشهروا أسلحتهم بوجه عمال المحطة في محاولة لسلبهم، وبالتزامن مع ذلك دخلت سيارة إلى المحطة لتعبئة ​الوقود​ فسارعوا إلى الهروب".

ولفتت إلى أنّ "تحسّبًا لقيامهم مجدّدًا بتنفيذ أي عملية سطو مسلّح قد تؤدّي إلى حصول ​إطلاق نار​ ووقوع ضحايا، باشرت شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية لكشف هويتهم وتوقيفهم بالسرعة الممكنة"، منوّهةً إلى أنّ "من خلال المتابعة، تبيّن أنّ من قام بكلا المحاولتين هي العصابة ذاتها، وتمكّنت الشعبة من معرفة جميع أفرادها، وهم: "ف. أ." وهو فلسطيني من مواليد عام 1990 بحقّه أسبقيات بجرم محاولة سرقة وتهجم وشجار، "أ. م." وهو فلسطيني من مواليد عام 1981 بحقّه أسبقيات تهديد و"ي. أ." وهو مصري من مواليد عام 1994 بحقّه أسبقيات تزوير".

وأعلنت أنّ "بتاريخ 22 تشرين الثاني 2018، وبعد عملية رصد ومتابعة حثيثة، تمكّنت قوة خاصّة من الشعبة من توقيف الأوّلَين في محلة ​الاوزاعي​ بعملية نوعية ومتزامنة، وبتاريخ 23 منه أوقف الثالث في بلدة برجا"، مشيرةً إلى أنّه "ضُبط في منزل الأوّل بندقية "​كلاشنيكوف​" و4 مماشط، ذخيرة، مسدس خلبي، لوحة سيارة مسروقة وقناعين للوجه إضافة إلى جعبة حربية".

كما أفادت المديرية بأنّ "بالتحقيق معهم، اعترفوا بما نُسب إليهم، كما اعترفوا أنّهم كانوا سينفّذون عملية سطو مسلح على البنك ذاته يوم السبت 24 تشرين الثاني 2018. والتحقيق جارٍ بإشراف القضاء المختص".