ناشد الوزير والنائب السابق ​طلال المرعبي​ رئيس الجمهورية العماد ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​ "تشكيل الحكومة واختصار عدد الوزراء لإنقاذ البلد من الإنهيار الأخير، لأن الأوضاع الإقتصادية وصلت الى حالة يرثى لها، في وقت دول العالم تحاول مساعدتنا من خلال مكاسب مؤتمر "سيدر" التي ستذهب هدرا في حال بقينا بدون حكومة، وللاسف العناد السياسي والتحدي والتشنج لغة المعرقلين، وكأن البلد لا يعنيهم".

ورأى أن "الحريري بذل قصارى جهده ولكن يواجه بافتعال مزيد من العقد أمامه"، معتبراً أنه "في حال استمر التعثر بالتشكيل، فلتكمل هذه الحكومة أعمالها لحين يأتي الغيث".

وخلال رعايته حفل تخريج طلاب معهد عين الذهب الفني الرسمي، الذي اقيم في صالة "الاندلس" في ببنين، بالتعاون مع بلدية ببنين، أشار إلى أن "الفساد ينهش بالبلد، والكل يشكو، والمضحك ان الفاسدين تقدموا بالشكوى، رحم الله ايام العيب، وصلنا الى وقت يجاهر الغاصب بجريمته"، وسأل: "أين دور المجلس الاعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء والنواب؟ نحن نسمع في بلدان كثيرة عن مسؤولين كبار يحولون الى المحاكمة، الا في لبنان كل شيء مباح".

ودعا إلى أن "تبدأ المحاسبة وتفتح الملفات من الان والى كل العهود التي فاحت منها روائح الفساد"، مناشداً "كل مسؤول مازال عنده ضمير ان ينقذ لبنان، فحرام أن يحصل لهذا البلد ما يحصل".