أكد ممثل "​حركة حماس​" في ​لبنان​ ​علي بركة​ أنه "لا يمكن أن نفصل بين رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ ولبنان و​فلسطين​ فهو من اعتبر أن المخيمات أمانة في رقبته ومنع تفاقم أحداث عبرا وكان راعيا للقاء الفلسطيني الجامع حتى وجد ​الشعب الفلسطيني​ أن له أب في لبنان هو دولة رئيس مجلس النواب نبيه بري".

وفي كلمة له خلال حفل توقيع كتابين في ​مدينة صور​ ، للكاتب ​عباس عيسى​ القيادي في "​حركة امل​"، أشار بركة الى أن "هذين الكتابين يوثقان ويؤكدان أن الإمام السيد موسى الصدر وبري يعتبران فلسطين ولبنان توأمين وأن فلسطين في قلب كليهما كما في قلب أبناء حركة أمل، فها هو اليوم الكاتب عباس عيسى يسير على ذات النهج والتاريخ ويوثق للعلاقة بين البلدين".

وشدد على أن "هناك من يريد بيع القدس وتغييرها تحقيقا لصفقة القرن ونرى للاسف بعض العرب يتماشى مع ال​سياسة​ الاميركية الصهيونية ويسير في خطى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي اعتبر ان القدس عاصمة إسرائيل".

ولفت بركة الى ان "الذي يريد ان يدعم القضية الفلسطينية عليه أن يدعم حق العودة الى فلسطين ويؤمن بأن القدس عاصمة أبدية لفلسطين ويعمل على إقرار الحقوق المدنية للفلسطيني لإسقاط صفقة القرن".

وشدد على "أننا نؤكد التمسك بفلسطين كقضية أساسية ونؤكد على التلاحم الفلسطيني اللبناني ونحن على موعد مع نصر قادم وقضيتنا باذن الله منصورة".