أكد وزير الخارجية في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​جبران باسيل​ في مؤتمر صحافي في قاعة المكتبة العامة في ​مجلس النواب​ أن " المهم أن يعبر ​الشباب​ لصالح الوطن"، لافتا الى أن "نسبة مشاركة الشباب في ​الإنتخابات النيابية​ الماضية كانت متدنية وهذا مؤشر على عدم قدرة التيارات السياسية على جذب عناصر الشباب".

وراى باسيل أن "نسبة من الشباب تعتبر ان الإنتخابات لا تغير شيئا والسياسات مرسومة وأنا أعتبر نفسي كسياسي اتحمل جزء من المسؤولية واتحمل جزء من مسؤولية الحل ايضا"، مضيفا :"لا يمكننا اعطاء معنى للعمل السياسي اذا لم نستطع إعطاء دور للشباب".

وشدد باسيل على أنه "لا يمكننا تحقيق شيء للشباب دون الإتفاق معهم وأعتقد ان هناك ظواهر تقدم ومنها وصول الشباب الى الندوة البرلمانية"، مؤكدا أن "شبابنا ثروة لا تثمن وهم قدرة التغيير والقدرة على الثورة لأنهم لا يتأقلمون مع الواقع الخطأ وهم الطاقة الإيجابية المنتجة". وأوضح باسيل أننا "أمام ورشة وطنية كبيرة لا يمكن ان يقوم بها نائب بل هي مسؤولية الجميع"، لافتا الى أن "البرامج التي نطلقها اليوم تشكل دعوة مفتوحة لكل لبناني للمساهمة في التوعية حتى نستطيع تعريف شبابنا على الدولة ومؤسساتها ونجعل الإنتماء لها قبل الإنتماء الى اي شيء آخر".

واشار باسيل الى أن "مهمتنا إثارة حشرية الشباب حتى يتمكنوا من العمل ولا يمكننا ان ننصحهم بالإنتماء الى الدولة عندما تكون هذه الدولة لا تشبههم"، لافتا الى اننا " قدمنا 4 برامج ونريدها ان تجسد جزء من تطلعنا وهي برامج سنوية وسيتم تقييمها لنرى قدرتنا على استقطاب الشباب".