استضافت ​السفيرة الأميركية​ في ​لبنان​ ​إليزابيث ريتشارد​ لقاء في منزلها للاحتفال بالذكرى الخمسين لعمل مؤسسة أمديست في لبنان.

وشددت ريتشارد في كلمتها على أن "عدد ​الطلاب​ اللبنانيين الذين يدرسون في ​الولايات المتحدة​ قد ارتفع منذ العام الماضي بنسبة 4.9 بالمائة. مشيرةً الى "أهمية دعم المبادرات التعليمية في لبنان والتزام السفارة بمواصلة دعم البرامج التعليمية".

أمديست هي منظمة أميركية لا تبغي الربح تعمل في مجال التعليم والتدريب الدولي، والأنشطة الانمائية في منطقة ​الشرق الأوسط​ و​شمال أفريقيا​. هذا وقد قامت ​وزارة الخارجية الاميركية​، منذ العام 1973 ، بتمويل العديد من البرامج التعليمية، بالاضافة الى خدمات أمديست الاستشارية للطلاب اللبنانيين من خلال ​السفارة الأميركية​ في بيروت.

من خلال هذه الشراكة بين السفارة الأميركية و أمديست، تخرج آلاف الطلاب من جميع المناطق اللبنانية من برنامج Access English Microscholarship وبرنامج Kennedy-Lugar Youth Exchange (YES) ، وبرنامج Competitive College Club (CCC) بالاضافة الى برنامج فولبرايت Fulbright ، وبرنامج قادة الغد Tomorrow’s Leaders التابع لمبادرة الشراكة الشرق اوسطية (MEPI ) وبرامج Opportunity Fund كما قامت السفارة الأميركية وأمديست بدعم آلاف الطلاب من خلال المركز الاستشاري EducationUSA ، الذي ساعد الطلاب اللبنانيين منذ العام 2001 على الحصول على منح دراسية ومساعدات مالية تزيد قيمتها على 20 مليون دولار .

بالاضافة الى ما تقدم، قامت السفارة على مر السنين، مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، وبالشراكة مع أمديست على معالجة العديد من قضايا التنمية الرئيسية في لبنان ، بما في ذلك دعم نظام المدارس الرسمية، وتعزيز الحكم الرشيد ، وبناء قدرات آلاف الأفراد ، والإصلاح القضائي.