شهد قصر بعبدا سلسلة لقاءات تناولت مواضيع ديبلوماسية ونقابية وانمائية.واستقبل ​الرئيس ميشال عون​ سفير ​اسبانيا​ في لبنان خوسيه ماريا فيري ، واجرى معه جولة افق تناولت التطورات المحلية والاقليمية الراهنة. واعرب السفير فيّري عن اهتمام بلاده بمشروع " اكاديمية ​الانسان​ للتلاقي والحوار" الذي اطلقه ​رئيس الجمهورية​ خلال انعقاد الجمعية العمومية للامم المتحدة في ​نيويورك​ في شهر ايلول الماضي، موضحا ان اسبانيا التي تثمن التجربة اللبنانية المميزة في التلاقي بين ​الطوائف​ والمذاهب والحضارات، تعتبر لبنان مكانا طبيعيا لاغناء هذه التجربة، وهي تدعم الخطوات التي ينوي لبنان اتخاذها في هذا المجال.
وقد اطلع الرئيس عون السفير فيّري على ردود الفعل الدولية على المبادرة اللبنانية، واصفا اياها بالمشجعة والداعمة.
نقابة الممرضات والممرضين
على الصعيد النقابي، استقبل الرئيس عون في حضور مستشاره للشؤون الصحية والاجتماعية النائب السابق الدكتور ​وليد خوري​، وفدا من نقابة الممرضات والممرضين برئاسة الدكتورة ميرنا ابي عبد الله ضوميط التي اطلعت رئيس الجمهورية على اوضاع العاملين في مهنة التمريض من مختلف فئات المجتمع والفئات العمرية. ويشمل نطاق عملهم ​المستشفيات​ ومراكز الرعاية الصحية والمستوصفات والمدارس والحضانات ومؤسسات الخدمة التمريضية المنزلية والمراكز الصحية والاستشفائية كافة.

واستقبل رئيس الجمهورية الرئيسة العامة للراهبات الباسيلياتالمخلصيات الام منى وازن مع وفد من الرهبانية ضم: الام تيريز روكز والاخوات كلاديس صباغ واغاتي حنا وحياة اسكندر اللواتي اطلعن الرئيس عون على المشاريع التي تقوم بها الرهبانية ومنها المركز المتخصص للعلاج الفيزيائي في كسارة زحلة الذي انشىء قرب مركز رعاية المسنين "دار السعادة".

ونوه الرئيس عون بعمل الرهبانية واهتمامها بذوي الحاجات الخاصة متمنيا التوفيق للمشروع الانساني الجديد.
وفد بلدية اهمج وجمعية التحريج في لبنان. والتقى الرئيس عون في حضور المساعدة الشخصية لرئيس الجمهورية السيدة كلودين عون روكز وفدا من بلدية اهمج برئاسة السيد نزيه ابي سمعان ومن جمعية التحريج في لبنان برئاسة السيدة مايا نعمة اطلعوا رئيس الجمهورية على المراحل التي قطعها مشروع اقامة الغابة التي تحمل اسم الرئيس عون في اهمج، وعلى التعاون القائم بين البلدية وجمعية التحريج لزرع اشجار الارز وغيرها في الغابة التي شهدت منذ اسبوعين اطلاق موسم التحريج برعاية وحضور اللبنانية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​، حيث تم في الوقت نفسه افتتاح الغابة التي تمتد على مساحة 15 هكتار ويبلغ ارتفاعها بين 1400 و1600 متر عن سطح البحر وهي من اعلى المراكز في بلدة اهمج.
واوضح الوفد ان الغابة بدأت تتحول الى مقصد للسياح المحليين والعالميين من عشاق الطبيعة والتي تم فيها، بجهود البلدية وجمعية انماء اهمج والجهات المانحة، تطوير 17 مسارا للسير في الطبيعة.

الى ذلك، تلقى رئيس الجمهورية مزيدا من برقيات التهنئة بالعيد الخامس والسبعين للاستقلال من عدد من قادة الدول، ابرزهم الرئيس العراقي الدكتور برهم صالح، رئيس هيئة رئاسة مجلس الشعب الاعلى لجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية تيم يونغ نام، ملك السويد كارل غوستاف، الرئيس البولوني اندره دودا، ورئيس جمهورية اذربيجان الهام علييف.