وقّعت ​كلية ادارة الأعمال​ في ​الجامعة الانطونية​ Antonine University- UA ورقة تفاهم مع المنظمة العالمية Institute of Management Accountants (IMA) فرع لبنان، خلال مؤتمر حضره الى رئيس الجامعة الاب ميشال الجلخ، ممثل الIMA ورئيس فرع لبنان غابي لحود. وتهدف ورقة التفاهم الى مقاربة مناهج قسمي المحاسبة والتمويل مع تلك المعتمدة عالميًا مما يضمن قيمة مضافة وقدرة تنافسية لخريجي الكلية.

وخلال المؤتمر اعتبر الأب الجلخ ان الشراكة بين الجامعة الانطونية وIMA تحترم القيم الاساسية لجامعتنا التي تتمحور حول الحقيقة والتفوق والاخلاق والكرامة والتنوع، في حين ان الطلاب سيتعلمون المهارات اللازمة للمحاسبة الإدارية من خبراء من كل انحاء العالم، مشيرا الى "أننا نضمن ان برامجنا ستلبي المعايير العالية للإحترافية من حيث التعلم التجريبي والنتائج".

وتوجه الى طلاب كلية إدارة الأعمال قائلا: "كونوا حاضرين لخوض غمار هذه التجربة بكل تفاصيلها وابعادها خارج نطاق الانظمة اللبنانية المعتمدة خصوصا وان التمايز يجد دائما من ينتقده والنوعية هي دائما في التفاصيل. لا تخافوا من ان تكونوا مبدعين وخلاقين ولكن شرط ان تحترموا المعايير الأخلاقية العالية".

وأعرب لحود عن أمله بأن تخدم مذكرة التفاهم الغرض منها وتهيّىء الطلاب كي يكونوا قادة مهنيين للغد، معتبرا أن التعاون بين الاكاديمية والتعلم المحترف هو تضافر للجهود التي يمكن فقط الحفاظ من خلالها على المسؤولية التي عهد بها الى المدربين وتفاني الطلاب في تحقيق هدفهم.

وأوضح أن هدف IMA فرع لبنان هو خلق الوعي حول الدور الاساسي للمتخصصين المعتمدين ليلعبوا دورا في تشكيل معايير المعرفة للاقتصاد والقيم الاخلاقية، لافتا الى أن هذه الشراكة تهدف الى اكتشاف قادة محتملين في المستقبل لبناء خريطة طريق نحو النجاح واكتساب الميزة التنافسية في عصر رقمي ديناميكي، كما تهدف الى تطوير حياة الطلاب المهنية من خلال تبني فرص العمل التبادلي من خلال بناء شبكة رواد الاعمال في المجتمع الذي تخدمه.