أكد الرئيس الروسي ​فلاديمير بوتين​، خلال مؤتمر صحفي في بيونس آيرس، أن "​روسيا​ دولة رائدة في محاربة الإرهاب ومن يهاجمنا يسعى إلى مواقف استعراضية"، آملاً أن "ألتقي الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ عندما يكون الجانب الأميركي جاهزا لذلك"، مشيراً إلى "أننا لا نطرح شروطا مسبقة للقاء مع ترامب والقضايا المطلوب مناقشتها بالغة الأهمية".

أعرب بوتين عن "الموقف الروسي بشكل واضح لزملائنا الأوروبيين حول حادثة كيرتش"، مشيراً إلى أن "​الحكومة​ الأوكرانية عملت على تقسيم ​أوكرانيا​ وهي غير مهتمة بتسوية سلمية"، متهماً "الحكومة الأوكرانية بالعمل على تأجيج الحرب للتغطية على سوء الأوضاع الإقتصادية لمواطنيها".

ولفت الرئيس الروسي إلى أن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تحدث بنفسه خلال ​قمة العشرين​ عن قضية مقتل الصحفي السعودي ​جمال خاشقجي​"، مشيراً إلى "أننا اتفقنا مع محمد بن سلمان على أن نتواصل بيننا في سياسات ​النفط​ في صيغة أوبك +1"، موضحاً "أننا اتفقنا مع رئيس الوزراء الياباني ​شينزو آبي​ على زيارته إلى ​موسكو​ العام المقبل".

وأكد بوتين أن "تشكيل اللجنة الدستورية في ​سوريا​ متواصل ويساورنا القلق إزار الوضع في إدلب لأن تركيا لم تنجح في حل الأزمة"، مشدداً على أنه "لا بد من أخذ مواقف الحكومتين السورية والإيرانية بعين الاعتبار في تسوية ​الأزمة السورية​".

ولفت إلى أن "روسيا لن نفرض أي قيود تجاه المواطنين الأوكرانيين في روسيا بل بالعكس سنسعى إلى تنظيم حصول الأوكرانيين المتواجدين في روسيا على الجنسية الروسية إذا أرادوا ذلك"، مشيراً إلى أن "الدول النامية تمتلك مستقبلا كبيرا ونعمل على تنمية العلاقات مع تلك الدول".

واعتبر أنه "مهما حدث في أوكرانيا فإننا نريد المحافظة على العلاقات مع أوكرانيا"، مشيراً إلى أنه "من السابق لأوانه الحديث عن إطلاق سراح البحارة الأوكرانيين لأنهم يخصعون للتحقيق والسلطات الأوكرانية تستمر في تصرفاتها الإستفزازية".