اشار السجين ال​لبنان​ي في إيران ​نزار زكا​ إلى انه "آليتُ على نفسي طوال الأعوام الثلاثة الفائتة الترفّع عن الدخول في زواريب يستعملها السياسيون لإفتعال عصبية طائفية بغية كسب تأييد اللبنانيين اللاهثين وراء لقمة العيش لكن حيال بعض ما تم تداوله في الساعات الأخيرة، أجد نفسي مضطرا الى مخاطبة المسؤولين ومكاشفة الرأي العام اللبناني بعدد من الحقائق".

ولفت زكا في الى الرأي العام اللبناني إلى أنه "أكرر أسفي للتجاهل الذي يعتمده المسؤولون المفترضون عن حياة كل لبناني، حيال قضيتي. ظنّي بهم، الى حين ثبوت العكس، أنه قبضوا ثمن سكوتهم، وهؤلاء قطعاً سيحاكمون على هذا التواطؤ بقدرة العدالة الدولية"، معتبرا انه "تقع على أهل الحكم والربط في لبنان مسؤولية كبرى نتيجة إستمرار المماطلة والتهرب، ولا سيما الخوف من إثارة قضيتي كأني بتُ عبئا على هؤلاء. ومن المفيد التذكير بأني زرتُ إيران بدعوة رئاسية رسمية، وإختُطفتُ هناك بلا أي سبب سوى بذريعة التعامل مع ​الولايات المتحدة​ التي، أكرر، لا أحمل جنسيتها. وبفعل الإحراج الذي لحق ب​السلطات الإيرانية​، خرجت نائبة الرئيس شاهيندوخت مولافردي لتعلن رسميا بإسم الرئاسة الإيرانية و​الحكومة​ على حد سواء أن إختطافي خطأ جسيم إرتكبته بلادها إرتدّ عليها سياسيا وإقتصاديا".

وراى أن "هذا الخوف لدى المسؤولين اللبنانيين، والحال هذه، لا مبرر له على الإطلاق. وأسأل هؤلاء: إذا كان الخوف هو الدافع لتلكئكم عن متابعة قضيتي والعمل الجدي على تحريري، فمِمَّ الخوف اصلا؟ إن من "​حزب الله​"، فالرئاسة الإيرانية نفسها إعترفت بأني بريء وبأن ملفي فارغ وبأن إستمرار إعتقالي خطأ"، معتبرا ان "الإهمال الرسمي لقضيتي لا يمكن أن أفهمه، خارج هذا الخوف الذي هو مساوٍ للتواطؤ، فيما تحريري من المعتقل هو بالنسبة إليَ والى عائلتي، أولوية لا يتقدم عليها أي أمر آخر".

ولفت زكا الى ان " المسؤولين مدعوون الى يقظة ضمير والى التحرر من إعتبار الخوف أو أي إعتبار آخر وإن تحريري من معتقلي واجب وطني على كل واحد منهم، تماما كما من واجب كل القوى الحيّة في لبنان الإستنفار والضغط على المتخاذلين"، مؤكدا ان "المأساة التي أعيشها نتيجة الظلم الذي يلحق بي في معتقلي وبفعل الإهمال الرسمي، ستتكرر حكما مع آخرين في حال بقي الوهن والضعف سمة الأداء الرسمي"، مضيفا:"كلبناني أشعر بالأسى لأننا نمر بأيام شبيهة بأيام ​الوصاية السورية​ التي إحتفلنا جميعا يوم زوالها. وما يؤلمني اكثر شعوري بأنني مخطوف بغض طرف من فريق لبناني يرتبط بشكل من الاشكال بالخاطفين، اي ب​الحرس الثوري​. هذا الفريق لم يقم حتى هذا التاريخ بأي جهد أو مسعى للافراج عني، رغم أني لبناني، ولأنني لم أوفر يوما جهدا لمساعدة أي لبناني مهما كان انتماؤه السياسي والطائفي".