أثنت ال​لبنان​ية الاولى السيدة ​ناديا الشامي عون​ على ما تقوم به ​الجمعيات الاهلية​ وما يبذله الافراد من مبادرات شخصية في معتبرة أن "دورهم أساسي في توطيد القيم الانسانية التي طالما ميّزت ​المجتمع اللبناني​".

واستقبلت السيد عون وفداً من الجمعية اللبنانية للهيموفيليا برئاسة سولانج صقر، التي عرضت للسيدة عون لعمل الجمعية وأهدافها، مشيرة الى انها تأسست في العام 1992 وهدفها تحسين الوضع الطبي والتربوي والاجتماعي للاشخاص المصابين بالهيموفيليا وهي اضطراب مزمن في الدم يؤدي الى عدم تخثره بشكل طبيعي.

بدورها، رحبت اللبنانية الاولى بالوفد، مثنية على جهود الجمعية وما تقوم به لمساعدة المصابين بالهيموفيليا في لبنان مؤكدة أن عملها ضروري ليأتي مكمّلاً لما تقوم به ​وزارة الصحة​ في هذا الاطار، لافتة الى أنها و​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ يوليان اهتماماً كبيراً بهذه الحالات، ومشيرة الى أن الرئيس عون استقبل العام الماضي اعضاء ومرضى من الجمعية عرضوا له لانجازاتهم.

والتقت السيدة عون وفداً من جمعية Charity Donationبرئاسة تيري بيطار ، التي تحدثت باسم الوفد شارحة للسيدة عون المبادرة ​الشباب​ية التي اطلقتها الجمعية لتقديم المساعدات للأكثر احتياجاً، وذلك منذ العام 2014. وقد توسع عمل الجمعية ليضم الكثير من المتطوعين لاسيما من تلامذة ​المدارس​ في مختلف المناطق اللبنانية.من جهتها، أعربت السيدة عون عن تقديرها لعمل الجمعية الذي ينطلق من أهمية المحافظة على روح العطاء والتطوع، ونشر هذه القيم بين التلامذة والشباب.

وفي سياق آخر، استقبلت اللبنانية الاولى عائلة عضم، المؤلفة من زياد عضم وزوجته زينة صوايا والطفلين كارل وكايت الذين عرضوا للسيدة عون مشروع العائلة، القائم على احياء سلسلة رسيتالات دينية يشاركون مجتمعين فيها لبثّ الروح العائلية مضافة الى بهجة الاعياد.