هنأ وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال ​غطاس الخوري​، ممثِّلًا رئيس الوزراء المكلف ​تشكيل الحكومة​ ​سعد الحريري​، خلال افتتاح معرض صور عن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ضمن "مبادرات عام زايد 2018"، في "بيت ​بيروت​"، ​الإمارات​ "لمناسبة العيد الوطني وعام زايد وإقامة هذا المعرض الّذي يحكي تاريخ المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عبر صور أرشيفية جمعت له من كلّ دول العالم ومن ​لبنان​ أيضًا، وهي معبّرة جدًّا".

ولفت إلى أنّ "التهئنة موصولة لسفير الإمارات في لبنان ​حمد الشامسي​ الّذي لا يترك مناسبة أو مبادرة لتمتين العلاقات اللبنانية الإماراتية إلّا ويقوم بها، وهو وعدنا بالاستمرار في المبادرات حتّى بعد عام زايد سيكون تمديد لسنوات وسنوات للمحافظة على العلاقات الطيبة بيننا وبين الإمارات".

وركّز على "أنّنا في شهر أعياد نأمل أن تعاد علينا وعلى الإمارات وعلى كلّ ​الدول العربية​ بالخير، وأن يعمّ السلام كلّ الربوع العربية، وتتكلّل جهود الحريري بإنتاج حكومة تمثّل كلّ اللبنانيين وتكون على قدر المسؤوليّات المُلقاة على عاتقها في ظلّ الأزمات الّتي تطلّ برأسها سواء كانت اقتصادية أم سياسية، في المنطقة وفي لبنان".

أمّا رئيس الجمهورية السابق ​أمين الجميل​، فأكّد أنّه "مهما فعلنا تقديرًا لذكرى الشيخ زايد نبقى مقصّرين. إنّه رجل كبير جدًّا بين القادة العرب وحقّق إنجازات نفتخر بها جميعًا"، موضحًا أنّ "الشيخ زايد وحّد الدولة وعمل على تنميتها ثقافيًّا وإنمائيًّا وحضاريًّا وتربويًّا، وما حقّقه هو فخر لكلّ العرب وأعتقد أنّه يستحقّ المزيد من التقدير من الجميع".