أكد الرئيس ال​إيران​ي ​حسن روحاني​ أن "​الولايات المتحدة​ طلبت الحوار المباشر معنا 8 مرات العام الماضي والحوار غير المباشر 3 مرات هذا العام"، مشيراً إلى أن "إيران رفضت الحوار مع إدارة الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ من منطلق العزة والشموخ".

ولفت روحاني إلى أن "العالم كله يدين خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي وهذا الأمر يعتبر نصراً سياسياً يجب علينا الافتخار به"، مشيراً إلى أن "الشعب الإيراني له علاقات من الغرب مع العراق وتركيا ومن الشمال مع أذربيجان وروسيا وكازاخستان وتركمنستان ومن الشرق مع أفغانستان وباكستان ومن الجنوب مع سلطنة عمان وقطر وكذلك مع الكويت، هذه العلاقات ستستمر ولن نكون أعداء".

وأوضح الرئيس الإيراني أنه "حتى لو لم يكن هناك عدوا غادرا مثل أميركا وإسرائيلي فإن إدارة الأوضاع ومشاريع مثل التطور الصحي وتوفير فرص العمل لم تكن بالأمر الهين"، مشيراً إلى أن "الاتفاق النووي فتح الباب أمام النفط والتجار والمصار واستقطبت البلاد الكثير من رؤوس الأموال".

وأكد روحاني أن "ترامب يعد مهزوما في مجلس الأمن الدولي"، موضحاً أنه "إذا كان القرار أن نقف بوجه أميركا فإن تحمل المشاكل والصعاب هو جزء من المواجهة ولو كنتم تتصورون أن أميركا منتصرة فعليكم أن تعلموا أن إيران اليوم هي المنتصرة وترامب هو المهزوم".