دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" ​السيد علي عبد اللطيف فضل الله​ الى "قرار وطني مسؤول يضع حداً للعقم السياسي وينقذ البلد من تداعيات الازمة الاقتصادية والاجتماعية المستفحلة والتي يدفع ثمنها المواطن".

وخلال خطبة الجمعة من على منبر المسجد الكبير في عيناثا، طالب السيد فضل الله السياسيين بـ"الكف عن بث الخطاب المذهبي والفئوي وتغليب المصالح وجعل الناس عرضة للمحاصصة بما لا يليق بالكرامة الوطنية" وشجب "تحويل الازمات الى مشاهد احتفالية لاستهلاك المواقف وتكريس زعامات بعيداً من الشعور بمعاناة الناس ومشاكلهم".

وأكد ان "من غير المقبول إبقاء الوطني مرتهناً لطبقة سياسية تعمق الازمات والفتن وتنمو على مصالح الناس ولا تقدم حلولاً للازمات"، مشيراً إلى أن "الاستغراق بالتلهي والانصات الى املاءات الخارج سيعقد الموقف ويأزم المشهد السياسي العام".

ودعا الى "عدم تسييس ​الاجهزة الامنية​ و​القضاء​ وابعادها عن الحسابات المذهبية والسياسية بما يخل بمنطق العدالة والمؤسسات" مشدداً على "ضرورة كشف ومحاسبة المسؤولين عن الاحداث الاخيرة".

واشار الى "اولوية تحصين الساحة الداخلية في ​لبنان​ و​فلسطين​ لمواجهة المشاريع الدولية والصهيونية التي تعمل على محاصرة ​المقاومة​ لما تمثله من اداة رادعة للاخطار الصهيونية الداهمة".