نوّه عضو "حزب الكتئاب ال​لبنان​ية" النائب ​الياس حنكش​، خلال إطلاقه مبادرة شبابية ورياضية في المؤتمر التربوي الأول بعنوان "المدرسة الرسمية... نحو الأفضل"، إلى أنّ "لدي مبادرة لتنشئة رياضية للتفاعل بين مدارس ​المتن​، وهي عبارة عن تنظيم مباريات كرة قدم وكرة سلة و​ماراتون​".

وأوضح أنّ "في الماراتون، سيتمّ تنظيم سباق تحت الـ5 كلم لطلاب ​المدارس الرسمية​، وآخر 10 كلم للفئات العمرية الأكبر، على أن يجري هذا السباق بعد نهاية ​العام الدراسي​ لسنة 2019، وبالتنسيق مع جمعية "أصدقاء المدرسة الرسمية" في المتن والبلديات"، منوّهًا إلى أنّ "الماراتون لن يقتصر فقط على ​طلاب المدارس​، بل يجب أن نشارك كلنا فيه، ويكون هناك اشتراك رمزي لتعود عائداته لتجهيز ملاعب رياضية نفتقدها في المدارس الرسمية أو لترميم الملاعب الحالية".

وبيّن حنكش أنّ "المدارس الرسمية في لبنان حصلت على 5 آلاف قطعة رياضية، وحصة مدارس المتن منها كانت فقط 10 بالمئة. أمّا مباريات كرة السلة و​كرة القدم​ فستجري بين طلاب المدارس الرسمية"، معربًا عن أمله في "يوم من الأيام ، أن يكون لدينا أبطال من المدارس الرسمية ويتمكّنوا من رفع اسم لبنان عاليًا، مثلما يحصل في ​الإمتحانات الرسمية​، وليس صعبًا عليهم التفوّق في ​الألعاب الأولمبية​ أيضًا".