أكد وزير الخارجية السعودي ​عادل الجبير​، خلال مؤتمر صحفي على هامش قمة التعاون الخليجي في ​الرياض​، أنه "تم التأكيد خلال القمة على دعم ​الشعب السوري​ والحل السياسي في ​اليمن​"، مشيراً إلى أن "​مجلس التعاون الخليجي​ قام بدور كبير في تنسيق المواقف السياسية حيال القضية الدولية".

ولفت الجبير إلى أن "قادة ​دول مجلس التعاون​ الخليجي حريصون على تعزيز دوره ومكانته"، شاكراً ​الكويت​ وعمان على قيادتهم للمجلس في الدورات السابقة.

وأوضح الجبير "أننا نتطلع للعمل مع كل الأشقاء من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة من المجلس"، مشيراً إلى أن "الأشقاء في قطر يعلمون ما هو مطلوب منهم للعودة كعضو فعال في المجلس"، معتبراً أن "أعضاء المجلس حريصون على أن لا يكون أي تأثير سلبي للأزمة مع قطر على عمل المجلس، فالموقف تجاه قطر جاء لدفعها إلى تغيير سياساتها، وأي خلافات بين دول الخليج تحل داخل البيت الخليجي الواحد".

وأكد الجبير "أننا طالبنا الأصدقاء في تركيا بتقديم معلومات رسمية بشأن قضية الصحفي جمال خاشقجي"، مشيراً إلى "أننا لن نسلم مواطنينا إلى تركيا في إطار التحقيقات بقتل خاشقجي".

ولفت الجبير إلى "أننا ندعم رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في تشكيل حكومة لبنانية ونرفض دور إيران التخريبي ودور حزب الله".