حذر متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك ​المطران ميخائيل أبرص​ من "تداعيات أزمة تأخير تشكيل ​الحكومة​ على مختلف القطاعات والاوضاع في البلد"، داعيا الى "الاسراع في ​تشكيل الحكومة​ العتيدة".

وخلال رعايته سهرة انجيلية في بلدة ​تبنين​ بدعوة من رعية ​الروم الملكيين الكاثوليك​ في البلدة بحضور حشد من الاهالي والفاعليات، أوضح المطران أبرص "اننا نصلي في شهر الميلاد لأن يحل السلام وأن نرى الحكومة قبل ​عيد الميلاد​ كي تولد مع رسول ​المحبة​".

وشدد على "وجوب أن يوضع الرجل المناسب في المكان المناسب خدمة للدولة والشعب ومستقبل الوطن".

وحيا ابرص العيش المشترك والوحدة الوطنية في تبنين و​الجنوب​ بشكل خاص .

ورفعت مظاهر الزينة الميلادية في صور وتبنين والقرى الحدودية، فيما تم توزيع ملابس قدمتها قوة ​اليونيفل​ في الجنوب الى من يحتاجها من اطفال وذلك تبرعا من رعايا في ​ايطاليا​ وهي في اطار التعاون بين الابرشيات، كما أقيم معرض للميلاد في قاعة مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك في صور.

واقيم العشاء القروي السنوي برعاية المطران ابرص في تبنين حيث تكلم أبرص وقدم التهنئة للاهالي والعائلات على التعاون الموجود بينهم حيث تشاركا في تقاسم رغيف المحبة في صورة تدل على التعاون والتكامل والتكافل الاجتماعي في اطار المحبة بين الجميع ، وتكلم المطران ميخائيل أبرص في اجتماع للشبيبة الكاثوليكية في البلدة داعيا" الى الاهتمام بالأطفال والمسنين كي نحفظ الجيل القديم ونشجع ونطور ونربي الجيل الجديد على قيم المحبة والايمان والابداع والاخلاق والتربية".