رأت رئيسة ​الكتلة الشعبية​ ​ميريام سكاف​ ان المواطنين لا ينقصهم زيادة هموم في زمن الاعياد ويكفيهم ما يعانونه مندولتهم , يكفي ان يشاهدوا السياسيين على الشاشات حتى يصابوا بفقدان المناعة، ويشعروا ان وطنهم اصبح بعيدا عنهم, وان حياتهم وحياة اولادهم يهددها خطر الامراض و​التلوث​ والفتنة المتنقلة التي يزرعها السياسيون انفسهم .واعتبرت ان آخر هم الناس اليوم هوتشكيل ​الحكومة​ من عدمها لان الاهتمامات اصبحت في مكان اخر , والمواطن يبحث عنخلاص على طريقته , ربما في ​الهجرة​ او في وسائل عيش اخرى تنقذ اولاده وقالت " ماحدا بالبلد عم بيكون قد حلم ولاد البلد، فيه مسؤولين كتار .. بس ما في مسؤوليات". وانتقدت سكاف سيطرة لغة الاستئثار مع الادعاء ان الجميع يريد الحل لكن على طريقته ومن زاوية تناسب وضعه ورقمه .

كلمة سكاف جاءت خلال اقامة مؤسسة ​جوزيف طعمة سكاف​ حفل اطلاق ​زينة الميلاد​ في زحلة ككل عام

حضره حشد كبير من اهالي زحلة وقضائها وارتفعت فيه الاضواء و​شجرة الميلاد​ التي بلغ ارتفاعها ٤٠ مترا عند مدخل مدينة زحلة فيما ازدانت الشوارع بالاضاءة المشغولة على طريقة هندسية فريدة .

وحضر احتفال اطلاق زينة الميلاد نواب المنطقة ورئيس اتحاد بلديات شرقي قضاء زحلة ورؤساء بلديات ومخاتير زحلة وحشد من رجال الدين.

وفي النهاية اطلقت سكاف زينة زحلة التي ترافقت مع الاسهم النارية. وقدم الحفل الاعلامي سعيد الحريري وتخلّلَ الاحتفال ريسيتال ميلاديّ أحيتْه الفنانة كارلا رميا.